عاجل

عاجل

إسرائيل تشدد الرقابة على حدودها مع مصر والقاهرة تعلن الحداد على ضحايا هجوم سيناء

تقرأ الآن:

إسرائيل تشدد الرقابة على حدودها مع مصر والقاهرة تعلن الحداد على ضحايا هجوم سيناء

حجم النص Aa Aa

الهجوم على المركز العسكري المصري في سيناء أدى الى مقتل ستة عشر شخصا من عناصر الحدود المصريين وإصابة العشرات بجروح وفقا لمصادر أمنية مصرية.

من جهته رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علق على الهجوم قائلا:” من الواضح ان تتم مراقبة الحدود بطريقة دقيقة من طرف اسرائيل ومصر لكن في الوقت نفسه، عندما يتعلق الأمر بأمن الدولة الإسرائلية وبسلامة المواطن الإسرائيلي
فإن اسرائيل تتدخل في كل زمان وفي كل مكان.”

هذا وتمت مهاجمة المركز العسكري المصري الحدودي مع إسرائيل في سيناء من قبل مجموعة ارهابية كانت ترتدي زي بدو المنطقة وفقا لمصادر امنية مصرية.

ردود فعل الشارع المصري على الحادثة كانت شاجبة، حيث يؤكد الدكتور جمال الطحاوي في هذا التصريح:“هناك ايد خارجية مشاركة في هذا الهجوم على المركز العسكري الحدودي”

السلطات الإسرائيلية شددت الرقابة على حدودها مع مصر،في حين طالبت عدة شخصيات ومجموعات سياسية مصرية الاثنين بضرورة مراجعة الملاحق الامنية لاتفاقية السلام بين مصر واسرائيل التي تفرض قيودا على التواجد العسكري المصري في سيناء. الرئاسة المصرية أعلنت الحداد مدة ثلاثة ايام على أرواح الشهداء الذين سقطوا خلال هذه العملية الإرهابية متوعدة بمعاقبة الجناة اشد العقاب.