عاجل

تقرأ الآن:

مقتل سبعة أشخاص في اطلاق للنار في معبد للسيخ في الولايات المتحدة


الولايات المتحدة الأمريكية

مقتل سبعة أشخاص في اطلاق للنار في معبد للسيخ في الولايات المتحدة

لقي ستة أشخاص مصرعهم في هجوم شنه أمس مسلح على مجموعة من المصلين في معبد للسيخ في مدينة أوك كريك في ولاية ويسكونسن شمال الولايات المتحدة الأمريكية كما نقل ثلاثة رجال بينهم شرطي في حال حرجة الى المستشفى.
المهاجم الذي قتلته الشرطة بدوره رجل ابيض في الاربعين من العمر قال عدد من شهود العيان انه يحمل وشما برقمي 11/9 اي الحادي عشر من سبتمبر. وغالبا ما يعتبر السيخ الذين يعتمرون لفة ويطلقون لحاهم من المسلمين مما جعلهم عرضة لعدة هجمات عنصرية ولا سيما بعد اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة حيث يقدر عددهم ما بين 500 و700 الفا.
يقول الدكتور رجوانت سينغ، رئيس مجلس إدارة مجلس السيخ للشؤون الدينية والتربوية:” كنا نخشى دوما من وقوع حادث لكننا لم نتوقع ان يكون بهذا الحجم.” وتقوم الشرطة الامريكية بمحاصرة منزل مطلق النار بعد ان اخلت المنازل القريبة منه.المدير التنفيذي لائتلاف من مجموعات السيخ قال في بيان “وقعت عدة هجمات بدافع الكراهية ضد مجموعة السيخ خلال السنوات الاخيرة ونميل الى الاعتقاد للاسف ان هذا الهجوم يندرج في السياق ذاته”.بينما سارعت منظمة الاحمدية, اقدم المنظمات المسلمة في الولايات المتحدة, الى “التنديد بشدة بحادث اطلاق النار هذا ضد مصلين” داعية الى “اعطاء المزيد من الاهتمام للتعليم الديني من اجل بناء مجتمع اكثر تسامحا.