عاجل

أولمبياد 2012: حصاد اليوم العاشر

تقرأ الآن:

أولمبياد 2012: حصاد اليوم العاشر

حجم النص Aa Aa

في منافسات الجمباز، توج البرازيلي ناباريتي زانيتي بذهبية اختصاص جهاز الحلق.
زانيتي تفوق على حامل اللقب الأولمبي وبطل العالم أربع مرات، الصيني ييبينغ تشن فيما اكتفى الإيطالي ماتيو موراندي بالميدالية البرونزية.
 
أما في اختصاص حصان الوثب فالذهب كان من نصيب الكوري الجنوبي هاك سيون يانغ متقدما على الروسي دينيس ابليازين والأوكراني ايغور راديفيلوف.
 
من جهتها أحرزت الروسية ألية مصطفينا ذهبية جهاز العارضتين مختلفتي الارتفاع في منافسات الجمباز الفني. مصطفينا تفوقت في هذا الاختصاص الصينية كيتشين هي فيما نالت البريطانية اليزابيت تويدل لبميدالية البرونزية.
هذه الميدالية هي الثالثة لمصطفينا بعد تحصلها على فضية الفرق وبرونزية المسابقة الكاملة للفردي.
 
وفي الدراجات الهوائية داخل القاعة، ذهبية سباق السرعة عادت للبريطاني جايزون كيني بعد تفوقه في السباق النهائي على الفرنسي غريغوري بوجي بجولتين من دون رد فيما عادت الميدالية البرونزية للأسترالي شون بركينس.
 
وفي ألعاب القوى، توج العداء الدومينيكاني فيليكس سانشاز بالميدالية الذهبية في سباق أربعمائة متر حواجز. سانشاز تفوق في النهائي على الأمريكي مايكل تينسلي فيما اكتفي البورتوريكي خافيير كولسون بالميدالية البرونزية.
وسبق لسانشاز، الذي يبلغ من العمر أربعة وثلاثين عاما، وأن توج بذهبية ألعاب أثينا الصيفية ألفين وأربعة بالإضافة إلى فوزه ببطولة العالم في الاختصاص في مناسبتين.
 

الروسية يوليا زاريبوفا توجت بدورها بذهبية ثلاثة آلاف متر موانع، بطلة العالم في الاختصاص انهت السباق بزمن تسع دقائق وست ثوان واثنين وسبعين جزءا مئويا أمام التونسية حبيبة الغريبي، فيما عادت الميدالية البرونزية للعداءة الإثيوبية صوفيا أسيفا. ومنحت الغريبي بلادها تونس الميدالية الثانية في هذه الألعاب بعد برونزنية مواطنها السباح اسامة الملولي في سباق 1500 م.
 
من جهته، توج العداء كيراني جيمس بذهبية سباق أربعمائة متر بعد أن قطع مسافة السباق في ثلاث وأربعين ثانية وأربعة وتسعين جزءا مئويا.
كيراني جيمس تفوق بخمسة أجزاء مئوية على العداء الدومينيكاني لوغيلين سانتوس فيما اكتفى الترينيدادي لالوند غوردون بالميدالية البرونزية.
 
كما أخفقت الروسية ييلينا ايسينباييفا في التتويج بثالث لقب أولمبي لها على التوالي بعد احتلالها المركز الثالث في مسابقة القفز بالزانة. مسابقة فازت بها الأمريكية جينيفر شور فيما عادت الميدالية الفضية للكوبية ياريسلاي سيلفا.


 
الصين تعتلي ترتيب الميدالية برصيد أربع وستين ميدالية بإحدى وثلاثين ميدالية من المعدن الثمين، الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية بتسع وعشرين ذهبية وبريطانيا العظمى تحتل المرتبة الثالثة بحصيلة أربعين ميدالية، ثمان عشرة منها ذهبية.
 
على صعيد آخر قررت اللجنة الأولمبية الإيطالية اسبعاد العداء ألاكس شوازر من ألعاب لندن بعد سقوطه في اختبار الكشف عن المنشطات الذي أجري عليه في الثلاثين من تموز يوليو المنصرم من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في اوبرشتدورف الالمانية حيث يتدرب.
وسبق لشوازر أن توج بذهبية سباق خمسين كيلومترا مشيا في ألعاب بكين ألفين وثمانية بالإضافة إلى حصوله علي ميداليتين برونزيتين في بطولتي العالم ألفين وخمسة وألفين وسبعة.
 
كما أعلنت اللجنة الأولمبية عن قرار استبعادها للأمريكي نيكولا دلبوبولو من منافسات الجيدو بعد سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات الذي اجري عليه مباشرة عقب منازلته الأولي في اختصاص أقل من ثلاثة وسبعين كيلوغراما. وكان دلبوبولو قد أنهى المنافسة في المركز السابع.