عاجل

تقرأ الآن:

يمينيون متطرفون يونانيون يعتدون على مهاجر غير شرعي وهو في قبضة الشرطة


اليونان

يمينيون متطرفون يونانيون يعتدون على مهاجر غير شرعي وهو في قبضة الشرطة

مجموعة من الشباب اليميني المتطرف اليوناني تسللت يوم الثلاثاء إلى سفينة بمجرد رسوها في ميناء قرب العاصمة اليونانية أثينا واعتدت على سيارة للشرطة بداخل السفينة كانت تقل مواطنا باكستانيا متهما بمحاولة قتل مراهقة يونانية في الخامسة عشرة من العمر.
المتهم الذي يبلغ من العمر 21 عاما كان المستهدف الرئيسي بهذا الاعتداء، وقد نقلته الشرطة بحرا من جزيرة باروس ليوضع في سجنٍ في العاصمة أثينا.

المعتدون، الذين قُدِّروا بحوالي 20 شخصا، وُصِفوا بالموالين لحزب “الفجر الذهبي” اليميني المتطرف الذي أكد وقوع الحادث مثلما أكدته مصالح الشرطة.

حزب “الفجر الذهبي“، الذي يصفه المناهضون له بالنازي الجديد، فاز بـ: 7 بالمائة من مقاعد البرلمان خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة في اليونان وقد صوت له 50 بالمائة من رجال الشرطة.

خلال الأيام الأخيرة، قامت مصالح الأمن اليونانية بحملة اعتقالات واسعة في أوساط المهاجرين غير الشرعيين حيث أوقفت أكثر من 6000 شخص، أفرجت عن معظمهم لاحقا، فيما تعتزم طرد 1600 آخرين.

يوم الأحد الماضي طُرِد 88 مهاجرا باكستانيا غير شرعي من اليونان إلى باكستان، وتزامن ذلك مع تصريحات غير معهودة في اليونان من طرف كبار مسؤولي الدولة، إذ قال وزير الأمن العام نيكوس ديندياس إن ظاهرة “الهجرة تشكل قنبلةً تهدد بتفجير أسس المجتمع والدولة”.