إغلاق
دخول
رجاءا كتابة بيانات الدخول

أو تسجيل حساب جديد

هل نسيت كلمة السر؟

Skip to main content

منح العداء الجزائري توفيق مخلوفي الجزائر أول ميدالية لها في ألعاب لندن بعد فوزه بذهبية سباق نهائي الألف وخمسمائة متر.
 
وغطّى مخلوفي السباق في ظرف 3د و34ثا و08ج، متقدّما على الأمريكي ليونيل مانزانو الثاني ( 3د و34ثا و79ج) وجاء المغربي عبد العاطي إيغيدير ثالثا بتوقيت قدره 3د و35ثا و13ج.
 
مخلوفي البالغ من العمر 24 سنة منح بذلك الرياضة الجزائرية الميدالية الخامسة عشرة في تاريخ مشاركاتها الأولمبية والذهبية الخامسة في رصيدها.
 
وباتت الجزائر تقود القافلة العربية، بعد أن حصدت امتياز الذهب، تليها مصر بفضيتين، فتونس بفضية وبرونزية، وقطر ببرونزيتين، ثم السعودية والكويت والمغرب ببرونزية لكل بلد.
 
وفي مسابقة الوثب العالي، توج الروسي ايفان اوخوف بالميدالية الذهبية بقفزه لارتفاع مترين وثمانية وثلاثين سنتيمترا، الأمريكي إيريك كاينارد احتل المركز الثاني في هذه المسابقة فيما تحصل القطري معتز برشم على الميدالية البرونزية.
 
كما فازت الأسترالية سايلي بيرسون بذهبية سباق مائة متر حواجز بعد أن تفوقت على صاحبة اللقب الأولمبي في بكين، الأمريكية داون هاربر فيما اكتفت الأمريكية الأخرى كيلي والس بالميدالية البرونزية.
 
وفي اختصاص رمي القرص، الذهب كان ألمانيا بفضل روبرت هارتينغ أمام الإيراني إحسان حدادي الذي أهدى إيران أول ميدالية أولمبية لها في تاريخ مشاركاتها في منافسات ألعاب القوى، الميدالية البرونزية في هذا الاختصاص كانت من نصيب الإستوني غيرد كانتر.
 
كما تأهل العداء الجاميكي يوسين بولت إلى الدور نصف النهائي من منافسات سباق مائتي متر، صاحب اللقب الأولمبي في الاختصاص قطع مسافة سباق التصفيات بزمن عشرين ثانية وتسعة وثلاثين جزءا مئويا.
الجاميكي الآخر يوهان بلايك تأهل بدوره إلى الدور المقبل بعد فوزه بسباق التصفيات، صاحب فضية سباق المائة متر سيكون مرة أخرى أخطر منافس للصاعقة بولت في هذا الاختصاص.
 
من جهته أقصي الصيني تشانغ ليو في الدور الأول من تصفيات سباق مائة وعشرة أمتار حواجز بعد سقوطه في الحاجز الأول من هذا السباق.
وسبق لتشانغ، المتوج بذهبية أولمبياد أثينا ألفين وأربعة، وأن انسحب من ألعاب بكين ألفين وثمانية قبيل بداية سباق التصفيات بداعي الإصابة.
النجم الصيني في سباقات السرعة وصاحب الرقم القياسي العالمي السابق في الاختصاص كان يعول على هذه الألعاب لاستعادة لقبه الأولمبي الضائع.
تجدر الإشارة إلى أن اللقب الأولمبي الحالي في هذا الاختصاص هو من نصيب الكوبي دايرون روبلس.
 
وفي الترياطلون، أحرز البريطاني اليستر براونلي ذهبية مسابقة للرجال، اليستر تفوق على الإسباني خافيير غوميز فيما جاء شقيقه جوناثان براونلي في المركز الثالث. وسبق لأليستر براونلي أن توج ببطولة العالم في مناسبتين (2009 و 2011).
 

وفي منافسات الجمباز الفني، أحرزت الصينية دينج لينلين ذهبية سباق عارضة التوازن بعد تفوقها على مواطنتها سوي لو، بطلة العالم في الإختصاص.
من جهته، فاز الهولندي إيبكي زوندرلاند بذهبية اختصاص العارضة الثابتة.
وحصل إيبكي زوندرلاند على 16.533 نقطة في حين احتل الألماني فابيان هامبوتشين المركز الثاني برصيد 16.400 نقطة.
أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الصيني زو كاي برصيد 16.366 نقطة.
 
وفي السباحة الإيقاعية، أحرزت الروسيتان ناتاليا ايشتشنكو وسفتلانا روماشينا ذهبية اختصاص الزوجي بعد أن تقدمتا بفارق كبير على الإسبانيتين اونا كاربونيل بايسترو واندريا فيونتس فاتشي فيما جاءت الصينيتان تشو تشن هوانغ واوو ليو في المركز الثالث.
 
الصين تبقى تعتلي صدارة ترتيب الميداليات بأربع وثلاثين ميدالية ذهبية تليها الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثين ميدالية ذهبية فبريطانيا باثنتين وعشرين ميدالية من المعدن الأصفر.
 
 
 

Copyright © 2014 euronews

للمزيد حول: