عاجل

القاهرة نهارا، صفو العاصمة المصرية، لا يعكره سوى الاختناقات المرورية، و نسبة التلوث المرتفعة، والانفلات الأمني الذي ساد بعد الثورة. ولكن ما أن يدب الليل، يتحول وجه القاهرة الجميل إلى سياحة ليلية في المراكب، أما الوجه المخفي منها فنراه في الأحياء الفقيرة مثل حي شوبرا الخيمة.

الرائد أحمد رجب، ضابط أمن
نحن متجهون الآن إلى قسم شرطة شوبرا الخيمة، حيث سنقوم بحملة أمنية تستهدف البؤر الإجرامية، والخارجين عن القانون، وتجار المخدرات، وتجار السلاح.

في قسم شرطة شوبرا الخيمة، القسم الرئيسي في رعاية الأمن وملاحقة المهربين، والمجرمين في المنطقة. حيث ستنطلق الحملة الأمنية اليومية.

الجنرال بلال لبيب، رئيس قسم شوبرا
بعد الثورات العربية التي حصلت، الحدود مع ليبيا والدول المجاورة، بدأنا نشهد دخول كميات كبيرة من الأسلحة، لقد ضبطنا صواريخ عابرة للمدن، وهذه أول مرة نرى مثل هذه الأسلحة.

الأحداث الأخيرة في سيناء التي أسفرت عن مقتل العديد من الجنود المصريين تؤكد أن جماعات مسلحة في مصر تستفيد من عمليات التهريب هذه، وتستعملها حتى في الهجوم على قوات الجيش المصرية،

يورونيوز، رياض معسعس:
الساعة الآن الثالثة والنصف صباحاً، موعد انطلاق الحملة الأمنية صد تجار المخدرات ومهربي الأسلحة. الحملة مؤلفة من أكثر من خمسين جنديا وضابطا مجهزين بكامل عتادهم القتالي، انطلقت بمجموعة من السيارات السريعة باتجاه شوبرا الخيمة، دون إطلاق أي أبواق إنذار. الوجهة محددة حسب معلومات استخباراتيه هي منزل أحد تجار الأسلحة الذي يشتبه به بيع مجموعة من الأسلحة مؤخرا.

يورونيوز، رياض معسعس:
هنا في هذا المنزل ستقوم الحملة الأمنية بمداهمته نظرا لأن هناك مجموعة من مهربي الأسلحة.

عمليات المداهمة الليلية تتم عادة بعد الساعة الثالثة، ويتم خلالها عمليات تفتيش دقيقة عن الأسلحة والمخدرات بشكل أساسي، بعض المشتبه بهم جهزوا انفسهم مسبقا بمخارج خلفية للهروب في حال المداهمة، وهذا ما يحصل بعض الاحيان كما حصل هنا بهروب واحد من المهربين عبر مخرج خلفي.

الجنرال أشرف زخارم، مساعد رئيس دائرة أمن القليوبية :
نحن نقوم بحملات على البؤر الإجرامية في دائرة القسم هنا وعلى مجموعة الخارجين عن القانون

انتهت حملة هذه الليلة بعد مداهمة ثلاثة منازل لمهربي الأسلحة

الرائد أحمد رجب :
في تمام الساعة السادسة صباحا بعد يوم طويل من العمل الشاق انتهت هذه الحملة بضبط بعض تجار الأسلحة المتهم كان بحوزته ثلاثة اسلحة نارية محلية الصنع ومسدس صغير
ومتهم اخر يحمل طبنجة خرطوش أيضا وبعض الذخائر. وثالث بمسدس.