عاجل

تقرأ الآن:

أولمبياد 2012: الولايات المتحدة تسيطر على منافسات ألعاب القوى


العالم

أولمبياد 2012: الولايات المتحدة تسيطر على منافسات ألعاب القوى

توجت العداءة الروسية ناتاليا إنتيوك بذهبية سباق أربعمائة متر حواجز بعد أن قطعت مسافة السباق في اثنتين وخمسين ثانية وسبعين جزءا مئويا أمام الأمريكية لاشيندا ديموس فيما عادت الميدالية البرونزية للتشيكية سوزانا هيجنوفا.
 
من جهتها كسرت العداءة الأمريكية أليسون فيليكس احتكار الجاميكيات لسباقات السرعة بعد فوزها بذهبية سباق 200 متر. فيليكس تفوقت في هذا السباق على الجمايكية شيلي أن فرايزر فيما نالت الأمريكية الأخرى كارميليتا جيتر الميدالية البرونزية.
 
كما نال الأمريكي اريس ميريت الميدالية الذهبية في سباق 110 أمتار حواجز بتوقيت قدره 12.92 ثانية أمام الأمريكي الآخر وبطل العالم في الاختصاص جيسون ريتشاردسون فيما أكمل الجاميكي هانسل بارشمنت السباق في الصف الثالث.
يذكر أن الكوبي دايرون روبلس، صاحب ذهبية بكين 2008 وحامل الرقم القياسي العالمي في الاختصاص، أصيب في ساقه عند الحاجز الخامس ولم يتمكن من إكمال السباق.
 
وفي منافسات الوثب الطويل، الذهب عاد للأمريكية بريتاني ريز بقفزها لسبعة أمتار واثني عشر سنتمترا فيما تحصلت الروسية ايلينا سوكولوفا على الميدالية الفضية
(7.07 متر) والبرونزية للأمريكية الأخرى جاناي ديلوش (6.89 متر)
 
وفي رياضة الألواح الشراعية، أحرز الأستراليان ناتان أوتيريدج وأيان ينسن ذهبية فئة 49 للرجال. وتقدم أوتيريدج وينسن في السباق الأخير على النيوزيلنديين بيتر بيرلينغ وبلير توكي اللذين نالا الفضية، فيما جاء الدنماركيان آلان نوريغارد وبيتر لانغ في المركز الثالث وتحصلا على البرونزية.
 
كما توج السويسري ستيف غيردات بذهبية مسابقة الفردي في اختصاص تجاوز الحواجز ضمن منافسات الفروسية، الميدالية الفضية في هذا الاختصاص كانت من نصيب الهولندي غريكو شروردر فيما اكتفى الإيرلندي سيان اوكونور بالميدالية البرونزية.
 
وفي كرة الطاولة، أحرز المنتخب الصيني ذهبية منافسة الفرق بعد تفوقه في المباراة النهائية على نظيره الكوري الجنوبي، الميدالية البرونزية في هذا الاختصاص عادت للمنتخب الألماني. الصين تحصد بذلك جميع القاب منافسات تنس الطاولة الأربعة في الألعاب الصيفية الحالية.
 
وفي منافسات كرة الطائرة، تأهل منتخبا البرازيل وإيطاليا للرجال إلى الدور نصف النهائي بعد فوز الأول على نظيره الأرجنتيني بثلاثة أشواط من دون رد والثاني بالنتيجة ذاتها على الولايات المتحدة. وسيلتقي المنتخبان البرازيلي والإيطالي يوم الجمعة القادم في الدور نصف النهائي.


 
وفي كرة السلة، تأهلت إسبانيا وروسيا إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة السلة للرجال بفوز الأولى على جارتها فرنسا (66-59) والثانية على ليتوانيا (83-74) في الدور ربع النهائي، كما حجزت الأرجنتين بطاقتها إلى دور الأربعة بتغلبها على جارتها البرازيل 82-77. وفي منافسات كرة اليد تأهل المنتخب الفرنسي، حامل اللقب الأولمبي وبطل العالم، إلى الدور نصف النهائي من هذه المنافسة بعد فوزه على إسبانيا (23-22).
 
في ترتيب الميداليات، الصين تبقى في الريادة بست وثلاثين ميدالية ذهبية أمام الولايات المتحدة الأمريكية بأربع وثلاثين ميدالية ذهبية وبريطانيا باثنتين وعشرين ميدالية من المعدن الأصفر.