عاجل

تقرأ الآن:

أولمبياد لندن: ذهبية ثانية لبولت وتألق مميز لروديشا


رياضة

أولمبياد لندن: ذهبية ثانية لبولت وتألق مميز لروديشا

الكل كان ينتظر سباق مائتي متر سهرة الخميس بالملعب الأولمبي حيث توج يوسين بولت عن جدارة واستحقاق بالمعدن الثمين، العداء الجمايكي يحتفظ بذلك باللقب الأولمبي ، سابقة في تاريخ هذا الإختصاص ليثري سجله بذهبية خامسة في الألعاب الأولمبية الصيفية، الثانية في أولمبياد لندن بعد تلك التي أحرزها قبل أيام في سباق مائة متر، بولت صاحب الرقم القياسي العالمي في هذا الإختصاص حقق توقيتا زمنيا قدّر بتسع عشرة ثانية واثنين وثلاثين جزءا مئويا لينتزع المعدن الثمين أمام مواطنه يوهان بلايك المتوج بميدالية الفضة، مواطنه الآخر وارن وير نال ميدالية البرونز.

العداء الكيني ديفيد روديشا يتوج بالقب الأولمبي في سباق ثمانمائة متر ويوقع رقما قياسيا عالميا جديدا في الإختصاص قدّر بدقيقة وأربعين ثانية وواحد وتسعين جزءا مئويا، ميدالية الفضة نالها البوتسواني نايجل أموس فيما عادت البرونزية للكيني الآخر تيموتي كيتوم.

في منافسة الوثب الثلاثي رجال عاد اللقب الأولمبي ومعدنه الأصفر للأمريكي كريستيان تايلور بوثبة بلغت سبعة عشر مترا وواحد و ثمانين سنتمترا، مواطنه ويل كلاي نال ميدالية الفضة بينما توج الإيطالي فابريزيو دوناتو بمعدن النحاس.

في منافسة العشاري توج الأمريكي أشتون إيتون بالميدالية الذهبية بعدما أنهى الإختصاصات العشر في المرتبة الأولى بحصيلة ثمان آلاف و تسع و ستين نقطة، مواطنه تراي هاردي نال ميدالية الفضة فيما حصد الكوبي ليونيل سواريز ميدالية النحاس.

منتخب الولايات الأمريكية ينتزع اللقب الأولمبي في منافسة كرة القدم لفئة السيدات للمرة الثالثة على التوالي بفوزه الخميس على أرضية ملعب وامبلي في المباراة النهائية على نظيره الياباني بهدفين لواحد، منتخب اليابان بطل العالم يكتفي بالميدالية الفضية فيما نال المنتخب الكندي ميدالية البرونز على حساب نظيره الفرنسي الذي تغلب عليه بهدف دون مقابل.

البريطانية نيكولا أدامس تصبح أول بطلة أولمبية في الملاكمة النسوية بعد فوزها في نهائي وزن واحد وخمسين كيلوغراما بالنقاط على الصينية ران كانكان التي نالت ميدالية الفضة، الأمريكية مارلان إيسبارزا تقاسمت ميدالية اليرونز مع الهندية ميري كوم همانغتي.

المجرية إيفا ريستوف تنتزع ميدالية الذهب لسباق الماراثون في السباحة على طول مسافة عشرة كيلومترات للسيدات قاطعة إياه في ظرف ساعة وسبع وخمسين دقيقة وثمان وثلاثين ثانية، الأمريكية هالي أندرسون نالت الميدالية الفضية فيما عادت البرونزية للإيطالية مارتينا غريمالدي.

في رياضة الكاياك المستقيم على طول مسافة خمسمائة متر زوجي سيدات عاد اللقب الأولمبي للألمانيتين فرنسيسكا ويبر وتينا ديتزو، المجريتان كاتلين كوفاكس وناتاشا دوشاف ينيتش حاملتا اللقبين الأولمبيين الماضيين توجتا بالميدالية الفضية، ميدالية النحاس كانت من نصيب البولنديتين كارولينا ناجا وبيتا ميكولافتشيك.

وفي اختصاص الكاونوي زوجي رجال على مسافة ألف متر ميدالية الذهب نالها الألمانيان بيتر كريتشمر و كورت كوشيلا، الزوجي البلاروسي المكون من أندري وأليكسنر باهدانوفيتش توج بالميدالية الفضية، معدن البرونز عاد للزوجي الروسي أليكساي كوروفاشكوف وإليا بيرفوخين.