عاجل

تقرأ الآن:

أوباما:العنف ليس له مكان في الولايات المتحدة الأمريكية


الولايات المتحدة الأمريكية

أوباما:العنف ليس له مكان في الولايات المتحدة الأمريكية

خلال رابع حفل افطار رمضاني في البيت الأبيض أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن حزنه العميق لحادث اطلاق النار في معبد للسيخ في مدينة أوك كريك بولاية ويسكنسون شمال البلاد والذي راح ضحيته ستة قتلى على يد جندي من النازيين الجدد قبل أن ينتحر.

باراك أوباما الرئيس الأمريكي:“هذه الليلة صلواتنا على وجه الخصوص لصالح أصدقائنا الأميركيين من طائفة السيخ.نحزن على الذين قتلوا عبثا وجرحوا في مكان عبادتهم. نعلن بصوت واحد بأن هذا العنف ليس له مكان في الولايات المتحدة الأمريكية. الهجمات على الأمريكيين كيف ما كانت ديانتهم هو اعتداء على حرية جميع الأميركيين.”

وغير بعيد عن مكان الحادث شارك آلاف الأمريكيين يوم الجمعة في قداس أقيم للترحم على أرواح ضحايا المجزرة.

القداس حضره حاكم الولاية ووزير العدل الأمريكي ايريك هولدر الذي وصف حادث اطلاق النار “بالعمل الارهابي” داعيا الى التفكير في تعديل بعض القوانين في البلاد.

وأضاف:“في الماضي القريب استهدف عدد كبير جدا من السيخ ببساطة لمجرد من هم وكيف يبدون وماهي اعتقاداتهم وهذا أمر خاطئ ومن غير المقبول ولن نتساهل مع أمر كهذا على الاطلاق.”

وتم التعرف على قاتل الضحايا الستة من بينهم امرأة واحدة ويتعلق الأمر برجل أبيض في الأربعينيات من العمر أطلق النار على نفسه لتظل دوافعه لغزا محيرا يصعب فكه.