عاجل

تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب حول سورية

تقرأ الآن:

تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب حول سورية

حجم النص Aa Aa

الجامعة العربية تعلن عن تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي كان مقررا عقده هذا الأحد في جدة لبحث الوضع في سورية وايجاد بديل للمبعوث الدولي والعربي الى سوريا كوفي عنان الذي قدم سابقا استقالته من هذه الخطة.
 
القمة كانت محددة قبل يومين فقط من انعقاد قمة اسلامية استثناية في الرياض لبحث الأزمة السورية ومن المنتظر أن تشهد مشاركة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الذي تدعم بلاده نظام الرئيس بشار الاسد.
 
رئيسة الديبلوماسية الامريكية هيلاري كلينتون تسعى من جانبها لحشد الدعم العربي والدولي للمعارضة السورية. كلينتون التي تزور تركيا حاليا قد تكون توصلت الى اتفاق مع القيادة التركية لفرض مناطق حظر جوي في سوريا للحد من تفوق الطيران الحربي السوري في حربه ضد قوات المعارضة.
 
وزير الخارجية الكندي جون بيرد الذي يؤدي حاليا زيارة الى الاردن قال من جهته إن بلاده قررت عدم تقديم اية مساعدة عسكرية للمعارضة وانها مستعدة لتقديم الدعم اللازم من اجل تدعيم الديمقراطية والحريات في سوريا ما بعد الاسد كما ستقوم بارسال مساعدات طبية عاجلة بقيمة اثني مليون دولار الى اللاجئين السوريين.
 
الى الاردن كذلك وصلت يوم السبت طائرة فرنسية محملة بثمانين طنا من المساعدات الطبية العاجلة الى اللاجئين السوريين في المملكة. يشار الى ان الالاف من هؤلاء اللاجئين يعانون من ظروف معيشية صعبة حيث تفتقد مخيماتهم لابسط الضروريات.