عاجل

تقرأ الآن:

ارتفاع عدد سجناء منظمة - إيتا- المضربين عن الطعام إلى 150 شخصا دعما لأحد زملائهم


إسبانيا

ارتفاع عدد سجناء منظمة - إيتا- المضربين عن الطعام إلى 150 شخصا دعما لأحد زملائهم

عدد سجناء المنظمة الانفصالية (ايتا) المضربين عن الطعام، ارتفع الى مائة وخمسين شخصا في عدة سجون اسبانية وفرنسية تعبيرا عن تضامنهم مع زميلهم خيسوس ماريا اوريبيتشيريا، الذي بدأ اضرابه عن الطعام الأربعاء الماضي، مطالبا بإطلاق سراحه لمعاناته من مرض السرطان.

قرار زعيم المنظمة ارنالدو اوتيغي، بالإنضمام الى صف المضربين عن الطعام، شكل بداية حركة احتجاجية لمساجين إيتا، الذين طالبوا بنقلهم إلى جون باسكية قريبة من عائلاتهم.

رد الحكومة الإسبانية جاء على لسان النائب كارلوس فلوريان، الذي قال إن إحترام القانون هو الفيصل في هذه القضية ولن ترضخ الحكومة لضغوط المضربين.

القانون الإسباني يسمح بالإفراج عن المساجين الذين شارفوا على الموت، بسبب مرض خطير ويبدو ان مصير أوريتشيريا سيحدده وضعه الصحي، خاصة بعد نقله الى المستشفي.

ذلك ما أكد عليه زعيم المعارضة الفريديو بيريز روبالكابا إذ يقول :” أطلب من الحكومة تطبيق القانون، وأعتقد أنها ستفعل ذلك، فهو السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة.”

اوريبيتشيريا أدين عام 1998بالسجن مدة 32 سنة بتهمة انتمائه للمنظمة وخطفه ضابط سجن …منظمة ايتا كانت أعلنت في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي تخليها عن العنف، فيما يقبع معظم اعضائها حاليا وراء القضبان..
منظمة ايتا كانت أعلنت في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي تخليها عن العنف، فيما يقبع معظم اعضائها حاليا وراء القضبان..