عاجل

عاجل

أولمبياد لندن: حصاد اليوم الأخير

تقرأ الآن:

أولمبياد لندن: حصاد اليوم الأخير

حجم النص Aa Aa

في منافسات كرة اليد رجال، احتفظت فرنسا بالميدالية الذهبية بعد فوزها على السويد
بإثنين وعشرين هدفاً مقابل واحد وعشرين. وكان المستوى متقاربا جدا بين الطرفين مع تفوق بسيط للمنتخب الفرنسي المتوج بطلا للعالم العام الماضي، والذي أنهى أول شوط بهدفين، وبقي غير ضامن للفوز حتى الثواني الأخيرة من المباراة قبل أن يحسم اللقاء لصالحه بفارق هدف واحد فقط.

وفي منافسات كرة السلة رجال، حافظت الولايات المتحدة على لقبها، بعد فوز منتخب الأحلام الأميركي لكرة السلة على اسبانيا بمائة وسبع نقاط مقابل مائة. ونالت روسيا البرونزية بفوزها على الأرجنتين بإحدى وثمانين نقطة مقابل سبع وسبعين.

المنتخب الروسي للرجال يخطف ذهبية الكرة الطائرة ضمن دورة أولمبياد لندن، بعد فوز مثير في النهائي بثلاثة أشواط مقابل شوطين على نظيره البرازيلي الذي فرط في الذهب للمرة الثانية على التوالي.

واكتفى منتخب البرازيل بالتالي بالميدالية الفضية مع أنه كان في طريقه إلى الذهبية، إذ تقدم بالشوطين الأولين وسنحت له فرص حسم الثالث. إلاّ أنّ الروس عرفوا كيف يُطيلون من عمر المباراة، وفرضوا شوطا رابعا، ثم خامسا انتهيا لمصلحته مستفيدين بذلك من تراجع أداء البرازيليين ليحرزوا ذهبية ثمينة.
ونال منتخب إيطاليا البرونزية إثر فوزه على نظيره البلغاري بثلاثة أشواط لشوطين.

ذهبية سباق الماراتون انتزعها الأوغندي ستيفن كيبروتيتش بزمن ساعتين وثمان دقائق وثانية واحدة، الميدالية الفضية كانت من نصيب الكيني أبل كيروي، الذي حلّ ثانياً متقدماً أمام مواطنه ويلسون كيبسانغ كيبروتيتش الذي إكتفى بالميدالية البرونزية.

اللقب الأولمبي في منافسة الدراجات الجبلية رجال عاد للتشيكي ياروسلاف كولهافي الذي توج بالمعدن الثمين قاطعا خط الوصول في المركز الأول أمام السويسري نينو شورتر الذي نال ميدالية الفضة فيما عادت البرونزية للإيطالي ماركو فونتانا، حامل اللقبين الأولمبيين الماضيين الفرنسي جوليان أبسالون انسحب في بداية السباق.

كرواتيا تتوج بالميدالية الذهبية لمنافسة كرة الماء عقب فوزها الأحد في النهائي على إيطاليا بثمانية أهداف مقابل ستة، كرواتيا تحصد لقبها الأولمبي الأول في اللعبة بعد فشلها في نهائي ألعاب أتلانتا في ستة و تسعين من القرن الماضي، إيطاليا بطلة العالم تحرز الميدالية الفضية بينما نالت صربيا ميدالية النحاس.

الولايات المتحدة الأميركية تحتل صدارة الترتيب العام النهائي من حيث عدد الميداليات بحصيلة مائة وأربع ميداليات ست وأربعون منها ذهبية تليها الصين بثمان وثلاثين ذهبية من أصل سبع وثمانين ميدالية، بريطانيا العظمى في المركز الثالث تسع وعشرين ميدالية من المعدن الثمين من مجموع خمس وستين، روسيا احتلّت المركز الرابع برصيد أربع وعشرين ذهبية .

حصاد الدول العربية في ألعاب لندن بلغ اثنتي عشرة ميدالية بينها ذهبيتان، ثلاث فضيات وسبع برونزيات، تونس تتصدر الترتيب بثلاث ميداليات من كل معدن بنما تحتل الجزائر المرتبة الثانية بذهبية واحدة.