عاجل

تقرأ الآن:

فوضى في المطارات الإيطالية بعد وقف شركة ويندجيت رحلاتها الجوية


إيطاليا

فوضى في المطارات الإيطالية بعد وقف شركة ويندجيت رحلاتها الجوية

شركة الطيران الإيطالية ويندجيت التي توشك على الإفلاس، أوقفت رحلاتها الجوية فجأة ليلة الأحد -الإثنين ماتسبب في فوضى عارمة في جميع مطارات البلاد.قرار وقف الرحلات، جاء اثر فشل مفاوضاتها مع شركة الطيران أليطاليا التي ترغب في شرائها، ومن المفترض ان تستأنف المفاوضات هذا الثلاثاء .
مئات المسافرين تقطعت بهم السبل هنا في مطار مدينة كاتانيا، إذ تقول إحدى المسافرات:“دفعنا 424 € لشراء تذاكر لشخصين بالغين وطفلين، والآن علينا أن ندفع 339 € للانتقال من كاتانيا إلى فيرونا”
فيما يضيف هذا المسافر:“االوضع كارثي هنا ولا ندري ماذا نفعل، انا هنا منذ اربع وعشرين ساعة ويجب ان أكون في فلورنسا للعودة إلى العمل..انها حالة فوضى كبيرة” عمدة مدينة كاتانيا كان في الموعد لمحاولة تهدئة الركاب العالقين في المطار دون فائدة وقام بالإتصال بوزير الإقتصاد والتنمية الذي كان حث على استئناف المفاوضات بين شركتي ويندجت وأليطاليا.. حوالي 500 عامل في شركة ويندجيت يواجهون خطر فقدان عملهم اذ يقول أحدهم:” نحن مستعدون لمواصلة العمل ولو مجانا لتأمين رحلات الركاب. القرار الذي اتخذته شركة الطيران الصقلية المنخفضة التكلفة ويندجيت من شأنه أن يؤثر على 300 ألف راكب، حجزوا رحلات مع الشركة الى غاية أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.