عاجل

تقرأ الآن:

عائلة المقداد توقف اختطاف الرهائن و سيدا يقول ان الاختطاف لن يؤدي الى اي نتيجة


لبنان

عائلة المقداد توقف اختطاف الرهائن و سيدا يقول ان الاختطاف لن يؤدي الى اي نتيجة

أعلنت عائلة المقداد التي خطفت أكثر من 20 ناشطا معارضا سوريا وقف أعمال الخطف التي تقوم بها قائلة انها لديها ما يكفي من الرهائن للضغط من أجل الافراج عن قريب لهم يحتجزه معارضون في دمشق.

وتقول عائلة المقداد انها تسعى للضغط على الجيش السوري الحر من اجل الافراج عن حسن المقداد عن طريق استهداف سوريين تقول انهم جزء من قوات المعارضة المسلحة ومواطنين من تركيا وهي احدى الدول الداعمة للانتفاضة السورية في المنطقة.

المتحدث باسم العائلة ماهر المقداد قال ان العائلة لا تستهدف غير اعضاء الجيش السوري الحر والاتراك وقال انه في حالة قتل حسن المقداد فسيكون اول القتلى من الرهائن هو الرهينة التركي وأكدت رابطة آل مقداد، بعد لقائها وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور، أن “الإفراج عن الرهينة التركي المحتجز لديهم مرتبط بالإفراج عن حسان المقداد. من جهته رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا اكد ان عملية الخطف هذه لن تؤدي الى اي نتيجة .

و كانت طريق المطار قد قطعت لساعات بعد ان تسربت معلومات عن مقتل عدد من اللبنانيين المختطفين في سوريا فيما غص مطار بيروت بالمسافرين ، خاصة بعد ان دعت قطر و الامارات و العربية السعودية رعاياها الى مغادرة لبنان .

و كانت طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية المتجهة الى بيروت قد اضطرت الى تغيير مسارها بالامس باتجاه قبرص قبل ان تعيد و تكمل مسارها جراء الاضطرابات التي سادت محيط المطار .