عاجل

تقرأ الآن:

موجة حر شديد تجتاح فرنسا وألمانيا وبريطانيا


العالم

موجة حر شديد تجتاح فرنسا وألمانيا وبريطانيا

فرنسا ترفع مستوى اليقظة الى الدرجة البرتقالية الثانية في 33 مقاطعة نتيجة استمرار ارتفاع درجات الحرارة وحسب مصلحة الأرصاد الجوية الفرنسية موجة الحر ستستمر حتى الأحد المقبل.

هنا في عاصمة الأنوار موجة الحرارة أجبرت بعض أهالي المدينة على البقاء في منازلهم احتماءا من أشعة الشمس الحارقة اذ تلامس درجات الحرارة في المدينة بين 36 و39 درجة مئوية فيما ينتعش البعض منهم وخاصة السياح بمياه النافورات.

يقول هذا السائح الفرنسي:“لقد حلت موجة الحرارة فاجأة والأعضاء البشرية ليست متعودة على ذلك قررت القدوم الى باريس لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ولقضاء اليوم خارجا نبحث عن أماكن باردة وعن الماء للانتعاش مثل هذه النافورة.”

واستمتع محبو الطقس الحار في غرب ألمانيا بعدما سجلت درجات الحرارة ارتفاعا كبيرا وصلت في بعض المناطق الى 53.6 درجة مئوية وينتظر أن تشتد الحرارة في البلاد اليوم وغدا وتتوقع هيئة الأرصاد أن تقترب من الأربعين درجة مئوية في بعض المناطق.

وكانت أكثر الأماكن حرارة يوم السبت هي مدينة هاينسبيرج بولاية شمال الراين ويستفاليا فيما تبقى درجات الحرارة في الشرق البلاد أقل من الثلاثين.

تقول هذه الشابة الألمانية:“نشرب الكثير بطبيعة الحال،ونستعمل الكثير من الكريمات للوقاية من الشمس، ونحن لن نبقى هنا وقتا طويلا لأنه سيؤثر على الأطفال خاصة.”

موجة غير عادية تجتاح كذلك بريطانيا اذ وصلت الى 33 درجة مئوية
الحرارة لم تمنع المواطنين من الاستمتاع بفصل الصيف والعطلة وبأشعة الشمس لكن مع أخد الحيطة والحذر والاحتماء في الظل.