عاجل

تقرأ الآن:

إسرائيل تكرر رفضها الإتهامات بقتل عرفات


إسرائيل

إسرائيل تكرر رفضها الإتهامات بقتل عرفات

لا تزال قضية مقتل ياسر عرفات تثير العديد من التساؤلات، إشارة بعض التقارير الطبية إلى احتمال مقتله مسموما، أدخل القضية ضمن ألغاز الجرائم السياسية الكبرى، والتي لا يزال أغلبها بدون حل.

لكن وبعد مرور 8 سنوات على الوداع الأخير للزعيم الفلسطيني، تصر أطراف عديدة خاصة فلسطينية منها على توجيه الإتهام بمقتله إلى إسرائيل
مارك ريغيف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي يكرر رفض هذه الإتهامات،- كيف ترد على الاتهامات الموجهة لإسرائيل بقتل ياسر عرفات؟

“بكل بساطة هذه اتهامات غير صحيحة، اتهامات عارية عن الصحة، وأنا لا أعتقد أن أحدا ما يمكن يأخذها على محمل الجد، أود هنا أن أذكر الجانب الفلسطيني بأن جميع الوثائق المتعلقة بصحة السيد عرفات وبعلاجه ، موجودة لديهم، إما مع عائلته أو مع السلطة لذلك أقول لهم بدل زرع نظريات المؤامرة عليهم عمل كل شيئ أمام العامة، وهذا بالتأكيد سيوضح الأمر”

عودة ياسر عرفات في نعش من مستشفى في باريس أسدل الستار على حياة شخصية لعبت دورا كبيرا في سياسة المنطقة لكنها عودة فتحت أيضا ملفا جديدا يسعى الفلسطينيون لتحويله إلى ملف قضائي. يمكنكم سماع المزيد في مقابلة مع مارك ريغيف مساء يوم الثلاثاء.