عاجل

غول يدعو الى الوحدة الوطنية وتركيا تتهم سوريا بالضلوع في تفجير غازي عنتاب

تقرأ الآن:

غول يدعو الى الوحدة الوطنية وتركيا تتهم سوريا بالضلوع في تفجير غازي عنتاب

حجم النص Aa Aa

الرئيس التركي عبد الله غول دعا إلى الوحدة الوطنية وذلك عقب انفجار سيارة مفخخة يوم الاثنين المنصرم أمام مقر للشرطة في غازي عنتاب الواقعة قرب الحدود مع سوريا ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص بينهم أطفال والى إصابة أكثر من ستين شخصا.

وشارك الرئيس التركي بمعية رئيس الوزراء ومسؤولون آخرون في تشييع ضحايا الهجوم وعبر الرئيس أن أفضل رد على الهجمات الإرهابية هو الحفاظ على وحدة الصف.

بالنسبة لهذا الكاتب الكردي الذي حاوره مراسلنا في تركيا:“كان التوقيت مناسبا جدا، ومثاليا للغاية. في حين تواجه سوريا فوضى عارمة، والجميع يعتقد أن هذا البلد لن يعود الى سابق عهده، وأن تركيا نفسها تتحفظ على سياستها تجاه جارتها العدو الآن، سوريا عثرت على موكبها وربما تلعب بطاقاتها مع تركيا المجاورة. ومن أفضل من حزب العمال الكردستاني ليتصرف بهذه الطريقة المحلية.”

تركيا توجه أصابع الاتهام الى حزب العمال الكردستاني التركي الذي نفى ضلوعه في الحادث فيما تحقق البلاد في احتمال ضلوع أطراف سورية فيه.

ولقي هذا الأربعاء أربعة جنود أتراك حتفهم وأصيب ستة آخرون في اشتباك مع عناصر حزب العمال الكردستاني“بي.كيه.كيه” في مدينة شيمدنلي بإقليم هكاري جنوب شرقي تركيا القريبة من الحدود مع العراق والتي تشهد مواجهات مماثلة بين قوات الأمن التركية والمتمردين الأكراد.