عاجل

تقرأ الآن:

لندن و واشنطن.. موقف مشترك من الأزمة السورية


سوريا

لندن و واشنطن.. موقف مشترك من الأزمة السورية

انضمت بريطانيا إلى الولايات المتحدة بشأن مخاوفها من استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية، فقد أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني أن ديفيد كاميرون و الرئيس الأمريكي، باراك أوباما اتفقا أمس خلال إتصال هاتفي على أن إستخدام سوريا للأسلحة الكيماوية أو التهديد باستخدامها أمر “غير مقبول على الاطلاق” و سيجبرهما على “ اعادة النظر في أسلوب تعاملهما” مع الصراع.

على الصعيد الميداني، كثف الجيش النظامي السوري عملياته العسكرية الأربعاء في بعض أحياء دمشق و في ريف العاصمة.

و قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن أكثر من 180 قتيلا سقطوا أمس في سوريا معظمهم في دمشق و ريفها و في درعا و إدلب.

في غضون ذلك أطلقت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة و منسقة شؤون الإغاثة في حالات الطوارئ فاليري آموس، نداء إنسانيا لتمويل نفقات المساعدات الإنسانية العاجلة لأكثر من مليونيين و نصف المليون سوري هم في حاجة ماسة إلى الخدمات الأساسية مثل المأوى و الغذاء و الصحة.

و قالت المسؤولة الأممية في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك إن الأوضاع الإنسانية في سوريا تفاقمت منذ زيارتها، التي قمت بها في مارس الماضي، و أن عدم الوصول إلى المحتاجين و عدم كفاية التمويل يعيق جهود وكالات الأمم المتحدة وشركائها.

و أعربت آموس عن قلقها الشديد إزاء الظروف الصحية في المدارس، و التي يتم استخدامها لإيواء المشردين، و حذرت من التأثير السلبي الذي سيترتب على هذا الوضع بالنسبة للأطفال، خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد الشهر المقبل.