عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرات عارمة مناهضة ومؤيدة لمرسي في القاهرة


مصر

مظاهرات عارمة مناهضة ومؤيدة لمرسي في القاهرة

تحت شعار “لا لحكم الاخوان” عاشت مصر هذا الجمعة على صفيح ساخن عقب خروج مظاهرات عارمة مناهضة للرئيس المصري محمد مرسي وضد سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على الحكم في البلاد بعد الانتخابات الرئاسية وأخرى مؤيدة له.

المتظاهرون طالبوا بحل حركة الاخوان المسلمين والتحقيق في مصادر تمويلها وكذلك سحب السلطات التشريعية من مرسي عقب انتزاعها في منتصف آب أغسطس من المجلس العسكري.

يقول مينا مناهض للنظام:“أنا لا أريده أن يسكت ولا أريد شيئا معينا منه ما أبحث عنه هو أن أعمل بعد تخرجي من الجامعة وأن أكون أسرة عوض الجلوس في المقهى طيلة اليوم.”

وجاب العشرات من المؤيدين ميدان التحرير في قلب القاهرة داعين الى الحفاظ على مكتسبات الثورة والتأكيد على أهدافها واعطاء مهلة للرئيس المنتخب وفق نظام ديمقراطي.

ايمان مؤيدة للرئيس محمد مرسي:“لماذا لا يمهلونه فرصة انه انتخب رئيسا للبلاد منذ شهرين فقط وباذن الله سيقوم باصلاحات تخدم البلاد وسيقوم بتطهير البلاد لكن درجة درجة.”

وحسب التلفزيون الرسمي المصري أصيب شخصان بجروح طفيفة ونقلا الى المستشفى وذلك في حادث تراشق بالحجارة بين بعض المؤيدين والمعارضين للرئيس ولجماعة الاخوان بالقرب من ميدان التحرير وسط العاصمة.