عاجل

رئيس وزراء اليونان يزور باريس ليطلب المزيد من الوقت لخطة الإصلاح

تقرأ الآن:

رئيس وزراء اليونان يزور باريس ليطلب المزيد من الوقت لخطة الإصلاح

حجم النص Aa Aa

من ألمانيا إلى فرنسا، رئيس الوزراء اليوناني آنتونيس ساماراس يواصل جولته الأوروبية لإقناع الشركاء الاوروبيين بإعطاء بلاده مهلة زمنية أوسع لتنفيذ الخطة التقشفية التي يطالبه بها الدائنون الأوروبيون والدوليون.

في باريس التقى ساماراس بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي أعلن في كلمة للصحافة، معبِّرا عن دعمه للحكومة اليونانية ومطالبته إياها بالإسراع في تنفيذ الخطة التقشفية، قائلا:

“اليونان تنتمي إلى منطقة اليورو ويجب أن تبقى في منطقة اليورو. ليس هناك مجال لتضييع الوقت بل هناك التزامات يجب التأكيد عليها من جميع الأطراف وقرارات يجب أن تُتَّخذ ومن الأفضل أن تُتَّخذ في أقرب الآجال، أي بعد تقديم الترويكا (صندوق النقد الدولي، البنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية) تقريرها للمجلس الأوروبي في شهر أكتوبر/تشرين الأول”.

رئيس وزراء اليونان استقبل السبت في برلين من طرف المستشارة الألمانية آنجيلا ميركيل التي عبَّرت له عن دعمها للجهود المبذولة من طرف أثينا لإصلاح اقتصاد البلاد مثلما تلقى دعم رئيس مجموعة اليورو جان كلود يونكر مع مطالبة الحكومة اليونانية بالإسراع بالوفاء بالتزاماتها، وهي التزامات يجد آنتونيس ساماراس صعوبة في تمريرها بسبب قساوتها والرفض الشعبي الواسع لها.