عاجل

تقرأ الآن:

الأسد: سوريا لن تسمح بنجاح المخطط الذي يستهدفها "مهما كلف الثمن"


سوريا

الأسد: سوريا لن تسمح بنجاح المخطط الذي يستهدفها "مهما كلف الثمن"

سوريا لن تسمح بنجاح المخطط، الذي يستهدفها “مهما كلف الثمن” هذا ما أكده الرئيس السوري، بشار الأسد لدى لقائه الأحد رئيس لجنة الأمن القومي و السياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي.

و رأى الأسد أن ما يجري حاليا من مخطط ليس موجها ضد سوريا فقط، و إنما ضد المنطقة بأسرها، التي تشكل سوريا حجر الأساس فيها، مشيرا إلى أنه لذلك تحاول القوى الخارجية استهداف سوريا لاستكمال مخططها في كامل المنطقة.

من جانبه أكد المسؤول الإيراني أن أمن سوريا هو من أمن إيران. و كشف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني خلال مؤتمر صحفي عقده في دمشق عن الخطوط الرئيسة لمبادرة بلاده لحل الأزمة السورية.

و تتضمن المبادرة الإيرانية الدعوة لتوفير أرضية لإجراء مفاوضات بين الحكومة السورية و المعارضة، و إيقاف إطلاق النار و تشكيل مجموعة إتصال من الدول، التي شاركت في الموتمر، الذي استضافته إيران موخرا و شاركت فيه ثلاثون دولة.

تطورات دبلوماسية تزامنت مع اندلاع حرب صور بين وسائل إعلام النظام السوري و المعارضة بعد العثور على مئات الجثث في مدينة داريا بريف دمشق، مع اتهام كل طرف الآخر بالمسؤولية عن هذه المجزرة و بث أشرطة فيديو تظهر الضحايا، الذين قدرت المعارضة عددهم بثلاثمائة و عشرين شخصا بينهم نساء و أطفال.