عاجل

تقرأ الآن:

مقتل شخصين وجرح العشرات خلال تفجير سيارة مفخخة في دمشق


سوريا

مقتل شخصين وجرح العشرات خلال تفجير سيارة مفخخة في دمشق

قتل 12 شخصا وجرح العشرات في بلدة جرمانا جنوب شرق العاصمة السورية دمشق اثر تفجير سيارة مفخخة استهدف تشييع جثماني قتيلين لقيا حتفَهما في تفجير سابق يوم الاثنين المنصرم.

التفجير وقع عند مدخل مقبرة درزية، وقال شهود عيان إن ما لا يقل عن مائةٍ وخمسين شخصا أُصيبوا بجروح في هذا الاعتداء الذي خلف دمارا في المكان.

التلفزيون الرسمي السوري ذكر أن الانفجار نتج عن تفجير سيارة طاكسي عمومي مفخخة ركنها إرهابيون جانب مقبرة حي تشرين بمدينة جرمانا بريف دمشق.

وفي مدينة ادلب قتل أكثر من 55 شخصا برصاص قوات نظام الرئيس بشار الأسد بينهم 15 قتيلا بقصف للطيران الحربي على مدينة كفرنبل بمحافظة إدلب، حسب ما أوردت الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

كما تم قصف عين ترما بريف دمشق عشوائيا بقذائف الهاون ورشاشات الطيران المروحي تزامنا مع اقتحام جيش النظام مجمع الفردوس السكني بالمدينة.

ومع تزايد ضغط اللاجئين السوريين على الحدود التركية قامت الأخيرة بتشديد الرقابة على حدودها وبمنع ما يزيد عن 2000 لاجئ سوري من عبور الحدود إلى تركيا، عن طريق أحد المعابر الحدودية بين البلدين.

وفي ظل تزايد صعوبة توفير الامدادات لهم يعتزم وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو مناقشة أوضاع اللاجئين السوريين خلال اجتماع يعقد يوم الخميس في مجلس الأمن الدولي في نيويورك.