عاجل

ميركل تشيد بسياسة الاصلاح التي يتبعها مونتي

تقرأ الآن:

ميركل تشيد بسياسة الاصلاح التي يتبعها مونتي

حجم النص Aa Aa

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أشادت بسياسة الإصلاح التي يتبعها رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي وذلك في أعقاب المحادثات الثنائية التي جمعتهما في برلين.

ميركل تطرقت في لقائها الى تثبيت مؤثر وواسع المدى للموازنة وأجندة إصلاح الحكومة الإيطالية مؤكدة أهمية مواصلة تطبيق تلك الأجندة تدريجيا وعلى مواصلة الجهود بشكل مشترك.

ميركل ومونتي اختلفا فقط في الموضوع المتعلق بآلية الاستقرار الأوروبي الذي تطالب به روما.

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل:“سوف أقتبس مرة أخرى من رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي مقولته منح الترخيص للبنوك الأوروبية بآلية استقرار لا يتوافق مع معاهدات الاتحاد الأوروبي، وهذا هو اعتقادي أيضا.”

من جهته حاول مونتي كسب دعم ألمانيا بخصوص مبادرات النمو الاقتصادي وأبدى سروره من أن الأسواق المالية بدأت أخيرا تعترف بالجهود التي تبذلها إيطاليا لتحسين وضعها المالي.

رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي :“أوروبا نفسها هي التي تسمح لكل بلد، و تطلب منه أن تكون له احتمالات على المدى الطويل على سبيل المثال، في أوروبا الحالية، لا يمكن لبلد واحد أن يقلص عجزه مستقبلا وحول الأجيال القادمة كما كان ممكنا في الماضي.”

المستشارة الألمانية أعربت عن قناعتها الشخصية بأن جهود الإصلاح ستؤتي بثمارها وأن قدرة أوروبا على المنافسة ستتحسن في الوقت ذاته وصفت الإصدار الأخير للسندات الإيطالية بأنه يعد بمثابة إشارة تبعث على الأمل.