عاجل

عاجل

إعصار إيزاك يتحول إلى عاصفة إستوائية

تقرأ الآن:

إعصار إيزاك يتحول إلى عاصفة إستوائية

حجم النص Aa Aa

إعصار إيزاك يتحول إلى عاصفة إستوائية. مركز الأعاصير القومي أكد أنّ العاصفة ستضعف خلال اليومين القادمين.

إيزاك إجتاح ولاية لويزيانا ورافقته كميات كبيرة من الأمطار التي هطلت على المدينة المعروفة بعشقها للجاز والطعام وحب الترفيه.

وتسبب الإعصار بانقطاع الكهرباء عن اكثر من نصف مليون شخص، بسبب الرياح التي رافقته والتي بلغت سرعتها أكثر من مائة وثلاثين كلم في الساعة، ما أدى إلى سقوط الأعمدة الضوئية وتقطع أسلاك الكهرباء.

صاحب أحد المتاجر المتخصصة في بيع الآلات الموسيقية قال:

“ حسنا، كنا في تامبا بمناسبة المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري وكان علينا العودة، لذلك عدنا في تلك الليلة للإحتماء، وكما تعلمون تمنينا أن تتحسن الأمور. إنها المرة الثانية، التي نصادف فيها وضعاً في غاية الصعوبة. المرة الأولى مع إعصار كاترينا أين فقدنا كل شيء، كانت آلاتي الموسيقية عائمة على الطريق”.

وتم نشر أكثر من أربعة آلاف عنصر من حرس لويزيانا القومي ونحو ثمانية وأربعين فريق قوارب في انحاء نيو اورلينز، طبقا لمكتب الحاكم بوبي جيندال الذي حذر السكان وطلب منهم الإستعداد وتحضير أنفسهم لظروف صعبة.

“ جئنا لتفقد أحوال السكان هنا. الأشخاص الذين يقيمون في هذا الفندق مثلا، ليسوا قادرين على النتقل إلى الطريق رقم تسعين. قوة السيول غمرت الطريق، وإذا إستمر الوضع على هذا الحال، سيضطرون إلى البقاء هنا مدة أطول. هذه العاصفة ستستمر، السيول التي تنزل على شكل أمطار غزيرة، وقد إرتفع منسوب المياه، لذا ندعو الناس إلى عدم مغادرة منازلهم وإحترام حظر التجول، هناك تجاوب كبير ليس من قبل الدولة فحسب، بل من طرف المسؤولين المحليين أيضا “، قال محافظ ولاية ميسيسيبي.

وأشارت السلطات الأميركية إلى أنّ الحواجز المخصصة لمنع الفيضانات والتي بلغت كلفتها مليارات الدولارات، والتي بنيت عقب إعصار كاترينا قبل سبع سنوات، صمدت في وجه الإعصار.