عاجل

تقرأ الآن:

الأسد يحمل تركيا المسؤولية المباشرة فيما يحدث في سورية


سوريا

الأسد يحمل تركيا المسؤولية المباشرة فيما يحدث في سورية

الرئيس السوري بشار الأسد أوضح ان الوضع في سورية بات أحسن من السابق وذلك في مقابلة أجرتها معه قناة الدنيا السورية القريبة من النظام مضيفا أن قاعدة عريضة من الشعب هي التي تحمي البلد وحمل تركيا المسؤولية فيما يحصل في سورية.

الرئيس السوري بشار الأسد:“موقف الدولة التركية معروف الدولة التركية تتحمل المسؤولية المباشرة في الدماء التي نسفت في سورية ولكن نحن عندما بدأنا بتطوير العلاقة مع تركيا لم ننظر الى علاقة معر أشخاص أو مع حكومة عابرة وانما الى تاريخ من علاقة متوترة ومضطربة منذ حوالي تسعة عقود.

واعتبر الأسد أن مصير سوريا هو بيد الشعب وليس بيد أي أحد آخر وأن ما يحصل لا هو ثورة ولا ربيع بل هو عبارة عن أعمال ارهابية.

“في بعض الحالات لدينا معلومات لا أقول دراية كاملة في بعض الأحيان كانت لدينا معلومات وشكوك عالية ولكن السؤال في المؤسسات المعنية فالشخص الوطني والجيد لا يهرب لا يفر خارج الوطن عمليا هذه العملية هي عملية ايجابية وهي عملية تنظيف ذاتية للدولة أولا وللوطن بشكل عام”.

وتتواصل أعمال العنف في جميع أرجاء البلاد حيث قتل أكثر من 100 شخص على الأقل غداة يوم دام جديد.

وحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في محيط مطار تفتناز العسكري في ريف ادلب وأشار المرصد الى اصابة العشرات من القوات النظامية اثر القصف الذي تعرض له المطار.