عاجل

تقرأ الآن:

بيع فندق متروبول موسكو ب 221 مليون يورو في المزاد العلني


روسيا

بيع فندق متروبول موسكو ب 221 مليون يورو في المزاد العلني

مئتان وواحد وعشرون مليون يورو هذا هو الثمن الذي بيع به فندق متروبول موسكو في المزاد العلني الذي أقيم هذا الخميس في العاصمة الروسية أي ما يعادل ثمانية مليارات وسبع مئة مليون روبل ميليار روبل.

المالك الجديد لجوهرة موسكو هو ألكسندر كلايشين الذي يدير سلسلة فنادق أزيموت التي تغطي روسيا وألمانيا والنمسا وسيلتزم الفائز بالمزاد العلني بالحفاظ على الهندسة المعمارية للمبنى الذي يعتبر من ثرات البلاد.

بلدية موسكو قامت بخصخصة واسعة النطاق خلال السنوات القليلة المنصرمة مثلا في العام الماضي تم بيع فندق ناسيونال الواقع قبالة الكرملين.

تاتيانا تيكوفا مديرة قسم التطور والاتشارات في كوليورز الدولية:” اذا أخذنا في عين الاعتبار التجربة الخارجية أو لمدن أخرى حيث تم الاحتفاظ بالجواهر والجوائز والآثار التاريخية في أيدي القطاع الخاص، فهذا هو النهج الصحيح الوحيد لأن الخواص فقط يملكون رأس المال الكافي للحفاظ على الفندق بشكل صحيح.”

الفندق هو تحفة من الهندسة المعمارية يقع قبالة مسرح البولشفي في قلب موسكو وعلى بعد خمس دقائق سيرا على الأقدام من الكرملين ومن الساحة الحمراء ومن المعالم السياحية القريبة كمتحف الدولة التاريخي وقبر لينين.

فندق متروبول التاريخي شيد في العام 1901 يضم 362 غرفة و72 جناحا على طراز الآرت نوفو مع نوافذ كبيرة وثريات وزخارف قديمة.