عاجل

عاجل

ريان يسرق الأضواء من رومني في اليوم الثاني من مؤتمر الجمهوريين

تقرأ الآن:

ريان يسرق الأضواء من رومني في اليوم الثاني من مؤتمر الجمهوريين

حجم النص Aa Aa

ركز الجمهوريون على التغيير الذي يأملون فيه بعد أربعة أعوام من رئاسة باراك أوباما من أجل حسم انتخابات الرئاسة الأمريكية وذلك خلال اليوم الثاني من مؤتمرهم الحزبي، حيث حشد بول ريان، المرشح لشغل منصب نائب الرئيس في حال فوز ميت رومني بالرئاسة أنصار الحزب، و ذلك بعد يوم من ترشيح رومني رسميا عن الحزب لخوض انتخابات الرئاسة.

و قال ريان في أكبر كلمة يلقيها خلال مشواره السياسي: “ لقد قال إنه لم يتحدث بما فيه الكفاية. أيتها السيدات و السادة خلال السنوات الأربع الماضية لم نعاني من نقص في الكلمات في البيت الأبيض، و إنما ما هو مفقود في البيت الأبيض هو قيادة”

و أضاف ريان: “ قانون أوباما للرعاية الصحية جاء في أكثر من ألفي صفحة من القواعد، و الرسوم على الضرائب و الغرامات، و هذه كلها ليس لها مكان في بلد حر”

ويأمل الحزب الجمهوري في استعادة السيطرة على البيت الأبيض في انتخابات نوفمبر المقبل، غير أنه يواجه معركة انتخابية قاسية ضد أوباما مع احتدام المنافسة بين المرشحين في استطلاعات الرأي.

مراسلنا من فلوريدا ستيفان غروب يقول: “ إذا ميت رومني لم يفوز، ستكون هناك معركة من أجل السيطرة على الحزب الجمهوري. و سوف يكون هناك رجل واحد متأكد من الفوز بهذه المعركة هو بول ريان، الذي يقترب من التألق على رومني هنا في تامبا “