عاجل

عاجل

الجمهوري "ميت رومني" يعلن قبول الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية

تقرأ الآن:

الجمهوري "ميت رومني" يعلن قبول الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية

حجم النص Aa Aa

في ختام مؤتمر الحزب الجمهوري الأمريكي في مدينة تامبا في ولاية فلوريدا، أعلن “ميت رومني” قبول الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الامريكية.

وانتقد رومني السياسة الاقتصادية للرئيس الديمقراطي باراك أوباما وأداء الديمقراطيين في الادارة والكنغرس، معتبرا أن وعود أوباما كانت مخيبة للآمال. ويقول رومني:
“لقد حان الوقت اليوم لطي الصفحة، ووضع حد لخيبة أمل أربعة أعوام مضت، ووضع الانقسامات وتبادل الاتهامات جانبا، ولننسى ما الذي كان بالامكان فعله، ولنمضي نحو ما يمكن عمله”.

وركز رومني في كلامه على قيمة العائلة والدين وأهميتهما في المجتمع، متحدثا عن قصة نجاحه المهني كرجل أعمال، وأشار الى تميز النظام الاقتصادي الحر، وقال ان الامريكيين يحتاجون الى الكثير من الوظائف، معلنا امتلاكه خطة من خمس نقاط لخلق اثني عشر مليون وظيفة، وتعهد بتخفيض عجز الميزانية اذا انتخب رئيسا، قائلا:

“لقد قضت سياسة أوباما الاقتصادية على الطبقة الوسطى. انخفض دخل العائلة الى أربعة آلاف دولار، وقيمة التأمين أضحت عالية وكذلك أسعار الغذاء والفواتير والمحروقات فقد تضاعفت. يعيش أمريكيون اليوم في الفقر أكثر من أي وقت مضى.
وسدس الأمريكيين يعيشون في فقر. انظروا حولكم، هؤلاء ليسوا غرباء، إنهم اخوتنا وأخواتنا وأبناؤنا من الأمريكيين. ان سياساته لم تساعد على خلق الوظائف، انما حدت منها”.

وعن سياسة بلاده الخارجية قال رومني انه سيكون أكثر صرامة مع برنامج ايران النووي.

موفد يورونيوز شتيفان غروب يقول:
“ميت رومني هو الأمل الكبير بالنسبة لعديد الجمهوريين هنا في تامبا. لكن ذلك قد لا يكون كافيا. اذ أنه قد يحصل على تأييد أقل من ثلث أصوات الأمريكيين من أصول أمريكية لاتينية، دون الحصول على تأييد الامريكيين من أصول افريقية. وسيتعين على رومني أن يستحوذ على اهتمام هذه الأقليات، وتلك معركة شاقة”.