عاجل

تقرأ الآن:

اليوناني ستافرو لامبرينيديس ممثلا خاصا للاتحاد الاوروبي لشؤون حقوق الانسان.


أوروبا

اليوناني ستافرو لامبرينيديس ممثلا خاصا للاتحاد الاوروبي لشؤون حقوق الانسان.

اليوناني ستافرو Lambrinidisلامبرينيديس البالغ من العمر خمسين عاما اصبح رسميا ممثلا خاصا للاتحاد الاوروبي لشؤون حقوق الانسان.

امام البرلمانيين الاوروبيين شرح Lambrinidis لامبيرينيديس يرنامجه ووعد ان يكون دائم الجهوزية للدفاع عن حقوق الانسان و اعلن ان “الجهود ستتركز على حالات الازمات و كيفية تفعيل الوسائل الموضوعة بتصرف اللجنة التي يرأسها من اجل تدارك اي خرق لحقوق الانسان قبل ان تتفاعل الامور و تؤدي الى ازمات”.

ستافرو لامبرينيديس سياسي يوناني ينتمي الى يسار الوسط و قد تبوء سابقا مركز نائب ر تيس البرلمان الاوروبي.

بالنسبة لازمات كالتي تحصل في سوريا يُتَوقع الكثير من عمل منظمات المجتمع المدني و بينها منظمة حقوق الانسان التي تدعو مديرة مكتبها في بروكسل (لوت لايخيت) الى دعم طلب تقديم المسؤولين عن الجرائم ضد الانسانية الى محكمة العدل الدولية.

قالت “لوت لايخيت” ليورونيوز: “روسيا و الصين تتحركان في مجلس الامن فقط عندما يكون هنالك اجماع حقيقي لذلك وجب الالحاح على ان يتولى ممثل الاتحاد توحيد الموقف الاوروبي اولا ثم التوجه لاقناع معظم دول اميركا اللاتينية وجنوب افريقيا و بعض بلدان الجوار”

ايزابيل دا سيلفا من يورونيوز واكبت تعيين المسؤول الاوروبي عن حقوق الانسان وتلفت الى “ضعف ميزانية هيئة حقوق الانسان في الاتحاد الاوروبي و قد انتخب ممثلها ستافرو لامبرينيديس لفترة سنتين”.