عاجل

تقرأ الآن:

معرض التكنولوجيا الايفا في برلين


علوم وتكنولوجيا

معرض التكنولوجيا الايفا في برلين

معرض التكنولوجيا الايفا في برلين عرض التكنولوجيا الايفا في برلين الذي جمع نحو الف و خمس مئة عارض ومئتين و اربعين الف زائر ،هو اكبر حدث تجاري في عالم للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية والأجهزة المنزلية. يعرض الايفا كل ما يخص القطاعات الالكترونيات للمستهلكين.

معرض التكنولوجيا الايفا في برلين عرض التكنولوجيا الايفا في برلين الذي جمع نحو الف و خمس مئة عارض ومئتين و اربعين الف زائر ،هو اكبر حدث تجاري في عالم للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية والأجهزة المنزلية. يعرض الايفا كل ما يخص القطاعات الالكترونيات للمستهلكين. الذي جمع نحو الف و خمس مئة عارض ومئتين و اربعين الف زائر ،هو اكبر حدث تجاري في عالم للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية والأجهزة المنزلية. يعرض الايفا كل ما يخص القطاعات الالكترونيات للمستهلكين.

أجهزة التلفزيون الرقمي الثلاثي الابعاد ، لم يكن له تأثير قوي على السوق! هذا العام، نجم المعرض الجديد هو تلفزيون 4K TV definion و هو من الشاشات العالية الجودة. و سمي 4kدلالة على عدد البكسل في هذا الجهاز اي اربعة آلاف، اي أكثر بكثير من شاشة HD المعروفة سابقا. جميع العلامات التجارية الأكثر أهمية تقدم نموذج 4k، منها سوني برافيا، الذي سيطرح هذا المنتوج في السوق في عيد الميلاد ولكن هذه الهدية الباهضة و التي تبلغ خمسة و عشرين الف يولرو ليست في متناول الجميع !

يقول تيم بايج :
“ هو تلفزيون الجيل الجديد . جودته تفوق اربع مرات تلفزيون ال HD المعروف .
الشاشة أكبر مما يشد كل انتباه المتفرج و تركيزه .”

ما ان انتهى سامسونغ من قضيته مع شركة آبل حتى اطلق أحدث منتوجاته قالاكسي نوت هو شبه مذكرة الكترونية مزود بقلم الكتروني يدعى الآس بين شاشته من صنف HD ستة عشرة على تسعة . اصغر و لكنها اطول مما كانت عليه . لا نعرف السعر بالتحديد و لكن ربما سيكون حوالي سبع مئة يورو .

يقول كلاوديو:
“تبدو الشاشة عادية عند القيام باتصال عبر الفيديو ، ولكن الصوت يتمتع بجودة عالية الوضوح. مما يسهل المكالمة بين شخصين “

يقدم مركز فراونهوفر الألماني للبحوث جيلا جديدا من تكنولوجيا الفيديو على الهواتف المرتبطة بخطوط النات التي تمكن من الحصول على جودة صوت الاقراص المدمجة و هو مما يمهد طريق SmartTVs وأجهزة الاتصالات الأولية في البيت .

فرانهوفر يقدم تلنولوجيا جديدة في عالم الصوت . يستطيع من خلالها المستهلك ان يختار بين صوت المقدم او الاصوات الاخرى التي ترافق برنامجه .

نوعية النوم شيء مهم جدا في حياتنا. لذلك قدم البريطانيون جهاز جير 4، الذي يتمتع بأجهزة استشعار، نستخدمها جنبا إلى جنب مع جهاز آي باد أو آي فون، لفهم وتعديل عادات النوم . هذاالجهاز يظهر لك أنماط نومك منذ ذهابك إلى الفراش الى ان تستيقظ. كم تقضي من وقت قبل ان تغفو، ويمكنك ان تتبع نوعية نومك، على مدى أيام أسابيع أوأشهر. سعر هذا الجهاز حوالي مئتي يورو

“يمكنك تعيين نافذة لتستيقظ بين 20 دقيقة و ساعة ، ثم اضغط على زر “ الذهاب إلى النوم “ جهاز استشعار الحيوية، على اللوحة، يتتبع تنفسك وحركاتك، وصولا الى التحركات الدقيقة لجلدك. ، فبهذه الطريقة يتعرف على مكان وجودك خلال دورة نومك. و بذلك يلاحظ ال كنت في نوم خفيف أو عميق. و من خلال هذه الدورة ، يوقظك في الوقت المناسب اي عندما يكون نومك خفيف .” قدمت الشركة البريطانية “ ايكوفاكس “ مجموعة من الروبوتات المتخصصة في الخدمات . كالذي يستخدم لتنظيف النوافذ التي تعرف اين تعمل و اين تتوقف . وقد تم تجهيز “الفاميبوت” ب“الواي فاي“، ويمكن التحكم فيه عن بعد عبر هاتفك المحمول. سعره حوالي خمس مئة يورو

يقول هيلارد كولير :

وقد تم تجهيز “الفاميبوت” ب“الواي فاي“، ويمكن التحكم فيه عن بعد عبر هاتفك المحمول. سعره حوالي خمس مئة يورو

يقول هيلارد كولير :

“مثلا عندما تكون في عطلة عادة ما تتساأل ما ان كنت قد أغلقت الموقد ؟ من اليوم فصاعدا لن ننشغل بمثل هذه الامور لاننا نستطيع عبر هاتفنا الجوال ان نتأكد من ذلك بتشغيل “فاميبوت” الذي يستطيع عبر ذبدبات الاستشعار عن بعد ان يمدك بالجواب . كما يستطيع ايضا ان يبعث لك برسائل قصيرة على هاتفك الجوال ليعلمك بوجود متطفل في بيتك . و يمكنك حتى ان تتأكد معه ان كان المتطفل والدتك التي اتت لتسقي الزهور ام هو فعلا لص ؟ “

اختيار المحرر

المقال المقبل
كرسي متنقل يعمل بتوارد الافكار

علوم وتكنولوجيا

كرسي متنقل يعمل بتوارد الافكار