عاجل

أوباما يُتوج مؤتمر الحزب الديمقراطي بخطاب حماسي

تقرأ الآن:

أوباما يُتوج مؤتمر الحزب الديمقراطي بخطاب حماسي

حجم النص Aa Aa

تتويجا لمؤتمر الحزب الديمقراطي الأمريكي الذي عيَّن الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما للانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، استمع المناضلون والموالون للحزب لخطاب مرشحهم الذي استعرض فيه الخطوط العريضة لمشاريعه خلال الولاية الثانية في حال فوزه بالانتخابات.

أوباما قال بعد أن أعلنتْ زوجته دخوله القاعة واعتلاءه المنصة:

“أنا أقبل بتعيينكم أياي مرشحا لرئاسة الولايات المتحدة. لكن، أيها البلد سجل ما يلي: مشاكلنا يمكن حلُّها، وتحدياتنا يمكن رفعها. الطريق إلى الحل قد يكون أصعب، لكنها تقود إلى وضع افضل. وأنا أطلب منكم اختيار هذا المستقبل الأفضل. إنني أدعوكم إلى الالتحام حول مجموعة من الأهداف من أجل بلدكم. أهداف تتعلق بالصناعة، بالطاقة، بالتربية، بالأمن القومي وبعجز الميزانية. خُطط قابلة فعليا للإنجاز وتقود إلى إنشاء وظائف جديدة، وإلى فرص أكبر وإعادة بناء هذا الاقتصاد على أسس أكثر متانة. هذا ما يمكننا فعله خلال الأعوام الأربعة المقبلة، وهذا هو الدافع لترشحي لولاية رئاسية ثانية للولايات المتحدة”.

خطاب أوباما يختتم مؤتمر الحزب الديمقراطي في مدينة تشارلوت في كارولينا الشمالية، جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، أمام حوالي 15 ألف شخص صفقوا له بحرارة.
ويُنتظَر أن يؤثر خطاب أوباما على توقعات التصويت الذي سيجري في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مما يجعل أرقام الاستطلاعات محل ترقب الجمهوريين والديمقراطيين معا. نتائجها ستُعلن خلال الساعات المقبلة.