عاجل

تقرأ الآن:

إكتشافات: أجهزة عرض أكثر ذكاءً ومكبر صوت على شكل ورقة في ألمانيا


علوم وتكنولوجيا

إكتشافات: أجهزة عرض أكثر ذكاءً ومكبر صوت على شكل ورقة في ألمانيا

طور علماء من معهد فراونهوفر، في يينا في ألمانيا جهاز عرض جديد، يقولون بأنه أرفع سمكاً وأكثر إشراقا وذكاء من أي جهاز عرض آخر من تلك المعروضة حالياً في الأسواق. الخبراء يأملون تعمي هذه التكنولوجيا في مجال الهواتف الذكية في المستقبل القريب، لتمكين المستخدم من مشاهدة الفيديو كما لو كان على الشاشة الكبيرة. الدكتور بيتر شرايبر، رئيس المشروع في معهد فراونهوفر قال:

“ من الممكن وضع جهاز العرض في الجزء الخلفي للهاتف النقال، ونمسكه بهذه الطريقة لعرض الصورة. والفرق الرئيسي هو أننا لا تستخدم صورة واحدة فقط في جهاز العرض، بل نستخدم العديد من الصور الصغيرة جداً “.

في الواقع، إستلهم علماء معهد فراونهوفر هذه الفكرة من القدرة الخارقة لعيون بعض الحشرات لإسقاط أجهزة العرض الصغيرة، كل جهاز يتكون من مئات أجهزة العرض المتناهية الصغر.

نبقى في ألمانيا، في جامعة شيمنيتز للتكنولوجيا، مشروع آخر جديد، فقد طور العلماء أول ورقة في العالم كجهاز لمكبر صوت، إكتشاف على درجة كبيرة من الأهمية وعلى الأخص في مجال الإعلام السمعي البصري والإعلانات، أحد الباحثين يقول:

“ تمكنا من إختراع مكبر صوت على شكل ورقة عادية. إنه مرن كالصحيفة، لذلك فقد تمكنا من الجمع بين الأمرين، لتصبح لدينا صحيفة طبيعية مع مكبر صوت مدمج يقرأ لك الأخبار. الأمر يبدو مستقبلي، إذاً لما لا “.

الباحثون إستخدموا آلات الطبع، لطباعة تلك الأوراق وهي وسيلة طباعة من الممكن أن تستخدم أيضا لطباعة الإلكترونيات أو الهياكل المعقدة مثل هياكل الألواح الشمسية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"ايفا"آخر التكنولوجيا الالكترونية في معرض التجهيزات الالكترونية في برلين .

علوم وتكنولوجيا

"ايفا"آخر التكنولوجيا الالكترونية في معرض التجهيزات الالكترونية في برلين .