عاجل

مائة و أربعون قتيلا في سوريا و الإبراهيمي في القاهرة لبحث الأزمة

تقرأ الآن:

مائة و أربعون قتيلا في سوريا و الإبراهيمي في القاهرة لبحث الأزمة

حجم النص Aa Aa

يتواصل العنف محتدما في سوريا حاصدا مائة و أربعين شخصا قتلوا أمس في مناطق عدة، معظمهم في ريف دمشق وحلب ودرعا ودير الزور، فيما تجددت الاشتباكات في حي التضامن بالعاصمة وسط قصف مدفعي نفذته قوات النظام، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

و أفاد ناشطون بتجدد الاشتباكات بين الجيشين السوري الحر والنظامي في أحياء عدة من حلب، كما سقط قتلى وجرحى جراء قصف مركز تعرض له حي مساكن هنانو بحلب.

و في المدينة ذاتها قتل سبعة عشر شخصا وأصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح في تفجير وقع مساء الأحد في حي الملعب البلدي بحلب شمال سوريا، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية.

على الصعيد الدبلوماسي، وصل مساء أمس إلى القاهرة الموفد العربي والدولي الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي في أول زيارة له للمنطقة منذ توليه هذا المنصب مطلع أيلول/سبتمبر الجاري، في الوقت الذي برز فيه خلاف جديد بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحل في سوريا.

و يأتي الخلاف الجديد بين موسكو حليف نظام الرئيس السوري، بشار الأسد والولايات المتحدة التي تطلب رحيله، في الوقت الذي أكد فيه الإبراهيمي قبل أيام أن دعم المجتمع الدولي «لا بد منه وملح جدا» للتوصل إلى حل للأزمة السورية.