عاجل

تقرأ الآن:

قوات النظام في سوريا تقصف دير الزور


سوريا

قوات النظام في سوريا تقصف دير الزور

منذ صباح الثلاثاء الباكر جددت القوات النظامية السورية القصف على مدينة دير الزور، وتجددت الاشتباكات مع المقاتلين المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وكانت صور بثت على شبكة الانترنت أمس الاثنين، أظهرت إعدام مسلحين معارضين لنحو عشرين جنديا شمالي مدينة حلب، ويقول حقوقيون ان الحادثة وقعت يوم الجمعة أو السبت الماضي.

وفيما تتواصل أعمال العنف في أنحاء مختلفة من البلاد، تشير الامم المتحدة الى تجاوز عدد اللاجئين السوريين الى الدول المجاورة مائتين وخمسين ألف لاجئ، وقد فروا بسبب المعارك، وهم يتوزعون على كل من الأردن وتركيا ولبنان والعراق.

لكن تعاظم عدد اللاجئين الذين يتوافدون يوميا على الحدود مع تركيا مثلا، وهم بالمئات، بعث المخاوف من انتشار الأمراض، بسبب عدم وجود مخيمات تكفي لاستيعابهم.

ويقول لاجئ سوري:
“يهددنا مرض الكوليرا والملارايا، لننا وجدا أنفسنا بين صواريخ ومدافع وطيران بشار الأسد من جهة وبين لسع العقارب والأفاعي على الحدود التركية”.

وتطلب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة من المجتمع الدولي أن يساعد الدول المضيفة مثل الأردن، مشيرة الى أن المخيم كغيره في أنحاء العالم مكان يصعب فيه العيش.