عاجل

تقرأ الآن:

دافيد كامرون يقدم إعتذاراه إلى عائلات ضحايا ملعب هيلسبوروغ بإنكلترا


رياضة

دافيد كامرون يقدم إعتذاراه إلى عائلات ضحايا ملعب هيلسبوروغ بإنكلترا

قدم اليوم رئيس الوزراء البريطاني دافيد كامرون إعتذاراه الرسمي إلى عائلات ضحايا ملعب هيلسبوروغ بإنكلتراحيث قتل مناصرو فريق ليفربول بسبب سقوط المدرجات الغربية للملعب والتي أودت بحياة ستة وتسعين شخصا.

كمرون قال اثناء هذه المناسبة الأليمة:
“امام ثقل الأدلة الجديدة في التقارير مهم جدا بالنسبة لي أنا كرئيس للوزراء تقديم الإعتذار المناسب لعائلات الستة والتسعين ضحيةمن الذي عانوه من أحزان خلال الثلاث والعشرين سنة الماضية. من وجهة نظري الأدلة الجديدة التي قدمت إلينا اليوم تثبت أن هذه العائلات عانت من الظلم في العديد من المرات،مرة من الأحداث المروعة،ومرة أخرى بسبب فشل الدولة في حماية ذويهم ومن شدة الإنتظار في الكشف عن الحقائق، وكذا من الظلم بتحميل المسؤولية للضحايا على أنهم المتسبب الأول في هذه الكارثة”.

ملابسات هذه التراجيديا ترجع إلى إلى شهر أبريل نيسان من عام ألف وتسعمائة و تسعة وثمانين أثناء المباراة نصف النهائية لكاس إنكلترى والتي جمعت بين ليفربول و نوتينغام فوراست.

كمرون قال ايضا: “فبالإضافة إلى الحصيلة المروعة الناتجة عن هذا الحادث المحزن الذي فقدت فيه الكثير من العائلات ذويهم، نلمس محاولة القاء اللوم على هؤلاء الضحايا،تم إنشاء سرد عن الشغب في ذلك اليوم الذي أدى في الكثير من البلاد لقبول أنه بطريقة ما أصبح منطقة رمادية، تقرير اليوم هو أبيض و أسود، ومناصرو ليفربول ليسوا هم المسؤولين عن هذه الكارثة”.

عائلات القتلى اللذين مازالوا يبحثون عن حقيقة مدى فعالية رجال الحماية المدنية و الشرطة انداك في إسعاف المصابين رغم مرور عشرين عاما عن هذه الحادثة المؤلمة، سيعرفون أخيراهذه الحقيقة عن طريق وثائق سرية ستكشف جميع الملابسات.