مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

السلطات الليبية تتهم أنصار القذافي و القاعدة بتنفيذ هجوم بنغازي


ليبيا

السلطات الليبية تتهم أنصار القذافي و القاعدة بتنفيذ هجوم بنغازي

مقتل السفير الأمريكي في ليبيا جون كريستوفر ستيفنز وثلاثة من الدبلوماسيين الأمريكيين في قنصلية الولايات المتحدة ببنغازي، يمثل الحادثة الخامسة لإغتيال سفير أمريكي في تاريخ الدبلوماسية الأمريكية.

و قتل السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة من موظفي السفارة في هجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، بعد أن اقتحمهما مساء الثلاثاء مسلحون مجهولون يلقون على الولايات المتحدة باللائمة عن إنتاج فيلم يعتبرونه مسيئا للنبي محمد.

و هاجم مسلحون القنصلية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، بصواريخ “ أر بي جي” وأشعلوا فيها النار.

و أصيب في الهجوم خمسة أمريكيين على الأقل، و عشرة من عناصر قوات الأمن الليبية، حسب مصادر أمنية ليبية.

الرئيس الأمريكي باراك اوباما، دان الهجوم بشدة و وصفه بأنه “هجوم شائن“، و أمر بزيادة الحراسة على المواقع الدبلوماسية الأمريكية في أنحاء العالم.

و قال أوباما في كلمة ألقاها في البيت الأبيض: “ الولايات المتحدة تدين بأقوى العبارات هذا الهجوم المشين والمروع. إننا نعمل مع الحكومة الليبية من أجل ضمان أمن دبلوماسيينا. وقد أوعزت لإدارتي بتشديد الاجراءات الأمنية حول مقراتنا الدبلوماسية حول العالم. الآن يصلي الشعب الأمريكي من أجل عائلات الذين فقدوا .. والذين جسدوا التزام الولايات المتحدة بالحرية والعدالة. وسنعمل مع الحكومة الليبية لجلب القتلة الذين هاجموا شعبنا إلى العدالة”.

و توالت ردود الفعل الدولية على مقتل السفير الأمريكي في ليبيا من عواصم غربية و عربية عدة، فيما وجهت السلطات اللليبية أصابع الاتهام إلى أنصار النظام السابق للعقيد معمر القذافي وتنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم.

و قدم رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي، محمد المقريف، اعتذارا للولايات المتحدة والشعب الأمركي بعد مقتل السفير كريستوفر ستيفينز في بنغازي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

تواصل التحقيق في جريمة قتل في "آنسي"