عاجل

تقرأ الآن:

دول الإتحاد الأوربي: وسائل النقل العام للجميع؟


أوروبا

دول الإتحاد الأوربي: وسائل النقل العام للجميع؟

أندريه من لاتفيا :“هل بأمكان الإشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة استخدام وسائل النقل العام مجانا في جميع دول الاتحاد الأوروبي؟ إن كان الأمر كذلك، ما هي الوثائق التي يجب تقديمها في حالة استخدامها ؟ شكراً”.

ستيغ لانغفاد، المنتدى الأوربي لذوي الإحتياجات الخاصة: “لا توجد إمكانية لذوي الإحتياجات الخاصة لإستخدام وسائل النقل العام مجاناً في كافة الدول الأوروبية، لذلك ، في كثير من البلدان ، انهم يدفعون ثمن تذاكرهم.

أحيانا، هناك امكانية الحصول على تخفيضات، وأحيانا اخرى مجانا. لكن ينبغي اظهار وثيقة تثبت إعاقتهم ، هذه الوثيقة قد تختلف من بلد إلى آخر.

في جميع البلدان، هناك منظمات لتمثيل الأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة.
أعتقد أنه من المهم إن ندرك أن هؤلاء الإشخاص يرغبون في السفر في أنحاء أوروبا …
في كثير من الأحيان، هناك بعض الصعوبات للوصول، ولكن أيضا بسبب عدم وجود طرق موحدة للدفع. لذلك اننا نحث النظام الأوروبي لتنسيق وتقديم فرص متساوية لذوي الإحتياجات الخاصة في كافة الدول.

المفوضية الاوروبية تدرك بالتأكيد موقفنا السياسي. وكذلك بالنسبة إلى البرلمان الأوروبي . لكن مجلس الوزراء، والدول الوطنية الأعضاء لا يحرصون جدا على القيام بذلك لأنهم يعتقدون أن هذا سيكون أكثر تكلفة ولا يرغبون بانفاق الأموال في مجال الإعاقة. لذلك علينا التعامل مع حكوماتنا الوطنية.

هناك العديد من الاختلافات بين الدول الأوروبية. اعتقد، إن توجب عليَ أن أقول من هي الدول الأفضل في هذا المجال، ربما سأذكر إسبانيا وألمانيا: هناك العديد من الاختلافات بين الدول الأوروبية. اعتقد، إن توجب عليَ أن أقول من هي الدول الأفضل في هذا المجال، ربما سأذكر إسبانيا وألمانيا: هاتان الدولتان، لديهما أفضل المعايير، الأفضل امتثالاً للتشريعات الأوروبية، ولكن خاصة بالنسبة الى مواقفهما تجاه الأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة…

هاتان الدولتان، لديهما أفضل المعايير، الأفضل امتثالاً للتشريعات الأوروبية، ولكن خاصة بالنسبة الى مواقفهما تجاه الأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة… … في ألمانيا وإسبانيا، على سبيل المثال، الحالة أفضل مما هي عليه في بعض البلدان الأخرى. “