عاجل

تقرأ الآن:

تجدد الاحتجاجات في عدد من الدول الإسلامية للتنديد ببث الفيلم المسيئ للإسلام


إندونيسيا

تجدد الاحتجاجات في عدد من الدول الإسلامية للتنديد ببث الفيلم المسيئ للإسلام

مواجهات عنيفة مع رجال الأمن واطلاق مكثف للرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع, هو المشهد الذي عرفه هذا الاثنين محيط سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا حيث تجمع الالاف من الاندونيسيين أمام السفارة للاحتجاج على بث الفيلم المسيئ للاسلام وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
المواجهات أدت إلى إصابة أحد عشر شرطي ومتظاهر واحد على الاقل بجروح فيما تم اعتقال أربعة متظاهرين.
في مدينة كراتشي الباكستانية ولليوم الثاني على التوالي تتواصل المواجهات بين المتظاهرين المنددين بالفيلم ورجال الامن حيث حاول المحتجون الوصول الى مقر القنصلية الامريكية. هذه المواجهات كانت ادت يوم السبت الماضي الى مقتل متظاهر واصابة اثني عشر اخرين.
الى الشوارع كذلك نزل المئات من الأفغان في العاصمة كابل للتعبير عن غضبهم من بث هذا الفيلم, كما حاول المتظاهرون الوصول عنوة الى مقر السفارة الامريكية دون جدوى حيث تمركز المئات من قوات الجيش والشرطة لتأمين حماية قصوى لمبنى السفارة.
في فلسطين كذلك, تظاهر المئات في مدينة رام الله استجابة لنداء وجهته وزارة الاوقاف للاحتجاج على بث الفيلم المسيئ للرسول المعظم وقد دعا وزير الاوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش خلال هذه التظاهرة الولايات المتحدة للاعتذار عن انتاج وبث هذا الفيلم.