عاجل

مقاضاة "كلوزر" بعد نشر صور الأميرة "كيت"

تقرأ الآن:

مقاضاة "كلوزر" بعد نشر صور الأميرة "كيت"

حجم النص Aa Aa

الأمير وليام وزوجته دوقة كامبردج “ كيت ميدلتون” يتوجهان لمقاضاة مجلة “كلوزر” الفرنسية في محكمة فرنسية، بسبب انتهاك الحياة الخاصة، بعد أن نشرت المجلة (التي تملكها مجموعة موندادوري الايطالية) صورا للأميرة وهي عارية الصدر، وهو ما اعتبرت خدشا لشعور العائلة الملكية.

وتهدف خطوة الأمير وزوجته الى منع النسخة الفرنسية للمجلة من تسليم شريط الصور الى وسائل اعلام أخرى، في وقت عمدت صحيفة بريطانية الى اعادة نشر تلك الصور.

المحامي الأمريكي كريستوفر ميسنوه في باريس يقول:
“من وجهة نظر اقتصادية ربما تلجأ أغلب الصحف الى بعض الحسابات بأنه سيكون من مصلحتها نشر تلك الصور، والخروج باتفاق على أساس قانوني بعد ذلك”.

من جانبها قامت مجلة “تشي” الايطالية التي تملكها مجموعة “موندادوري” أيضا بنشر الصور مجددا يوم الاثنين، والمجموعة هي جزء من امبراطورية رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو بررلسكوني. ويقول الناشر لمجلة تشي ألفونسو سينيوريني مبررا نشر الصور:

“هناك سلسلة من العوامل، مثل اهتمامات الجمهور والطبيعة الصور التي لا تعبر عن حالة مرضية، واحترام كرامة الشخص وعدم انتهاك الخصوصية، لأن الصور التقطت في فضاء مفتوح، وعمومي وهو الشارع يعني أن الصور أخذت في اطار الالتزام بالقانون الايطالي”.

الدعوى المقدمة في اطار جنائي قد تفضي لاحقا الى حكم تتم وفقه المطالبة بجبر الأضرار.