عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة الفرنسية تحظر المظاهرات المناهضة للولايات المتحدة


العالم

الحكومة الفرنسية تحظر المظاهرات المناهضة للولايات المتحدة

بعد يوم من محاولة مئات الأشخاص تنظيم مظاهرة غير مرخصة، للتنديد بالفيلم الأمريكي المسيء للإسلام و النبي محمد، بالقرب من السفارة الأمريكية في باريس، حيث اعتقلت الشرطة زهاء مائة و خمسين شخصا، قررت وزارة الداخلية الفرنسية حظر المظاهرات المناهضة للولايات المتحدة.

وزير الداخلية الفرنسي، مانويل فالس، استنكر أمس المظاهرة المناهضة للأمريكيين، التي نظمت السبت قرب السفارة الأمريكية في باريس، مؤكدا أن ذلك لن يتكرر في المستقبل.

و حذر فالس في مقابلة مع القناة الفرنسية الثانية، أنه لن يسمح بإقامة “الصلاة في الشوارع” أو وجود“نساء محجبات بالكامل” في الشارع أيضا. كما لن يتم السماح باستخدام شعارات معادية، مضيفا أنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة.

و أشار فالس إلى أن الأشخاص الذين تظاهروا السبت في ساحة الكونكورد بباريس، كانوا من الشباب و أيضا مجموعات صغيرة تدعو وكما نعلم في أحيائنا، إلى الإسلام الراديكالي.

في هذه الأثناء، ذكرت تقارير صحفية أن وزارة الداخلية الألمانية، أصدرت الأحد قرارا بحظر دخول القس الأمريكي المعادي للإسلام تيري جونز إلى أراضيها، و ذلك في أعقاب ظهور مؤشرات مؤخرا على أن جماعة ألمانية يمينية متطرفة ستقوم في الأيام المقبلة بدعوة جونز، الذي قام بإحراق نسخ من القرآن لزيارة ألمانيا. فيما يعتزم وزير الداخلية الألماني، هانز بيتر فريدريش، منع الجماعة ذاتها بصورة حاسمة من عرض فيلم “ براءة المسلمين” المسيء للرسول محمد عرضا علنيا أمام الجمهور.