عاجل

تقرأ الآن:

جوزيه مانويل باروزو يدعو الاوروبيين الى تعزيز ثقتهم في المؤسسات الاوروبية


بلجيكا

جوزيه مانويل باروزو يدعو الاوروبيين الى تعزيز ثقتهم في المؤسسات الاوروبية

رئيس المفوضية الاوربية جوزيه مانويل باروزو يدعو الاوروبيين الى تعزيز ثقتهم في المؤسسات الاوروبية كما أكد حرص هذه الؤسسات على العمل من اجل تفعيل التقارب داخل أوروبا شعوبا وحكومات. وأجاب باروزو في حوار مع يورونيوز عن جملة من التساؤلات والاستفسارات التي طرحها عدد من المواطنين الاوروبين.
 
جوزيبي: مواطن إيطالي يعيش في بروكسل:
الرئيس باروسو، 22 في المائة من الشباب في الاتحاد الأوروبي عاطلون عن العمل، ومعدل بطالة الشباب تخطى الــ 50 بالمائة في اليونان واسبانيا. وقد قدمت المفوضية خطوات إيجابية للعمل على جودة التدريب وضمان الشباب. ولكن هناك تركيز أقل على الوظائف غير الثابتة. ماذا على الاتحاد الأوروبي القيام به لضمان وظائف جيدة وثابتة للشباب، هل سيقف الاتحاد الأوروبي إلى جانب حقوق الاجتماعية للشباب في العصر التقشف؟
  
 جوزيه مانويل باروسو:
هذه احدى أولوياتنا،  على وجه التحديد مشكلة العمالة وتحديداً الشباب. على الدول تحفيز النمو لتحفيز العمالة المستدامة وليس العمالة غير المستدامة. يأتي نمو مع الثقة، وأيضا مع الإصلاحات الهيكلية التي تعزز في بلداننا القدرة التنافسية. لهذا السبب، من أجل حل المشاكل التي تعاني منها منطقة اليورو لا بد من تعزيز الثقة. هذا مهم جدا، لأننا عندئذ فقط سنحصل على الاستثمارات اللازمة.
 
أليكس تايلور: يورونيوز 
إنشاء اليورو سبب أزمة ثقة ربما لم تكن لتحصل؟
 
جوزيه مانويل باروزو
من المؤكد أنه لدينا العديدي من التحديات الخاصة فيما يتعلق باليورو لاننا لن نكن مستعدين مؤسساتيا ولم تكن لنا الوسائل اللازمة لمواجهة هذه الوضعية. ولكن من الخطأ القول بأن اليورو هو من تسبب في هذه الأزمة.
 
دافيد: أدنبره
 
السيد باروزو تحدثتم عن إنشاء فيديرالية للدول الأوروبية. بالنظر الى القلق الذي تسببه حاليا الازمة المالية. ما مدى نجاح الاتحاد الاوروبي في الدفع نحو مزيد من الاندماج؟
 
جوزيه مانويل باروزو:
 
أعتقد أنه من المهم أن نكون صريحين مع المواطنين, مستقبل أوروبا يجب أن يبنى عبرمزيد من الاندماج. دعم الاندماج الاوروبي يعني دعم الديمقراطية. والفيدرالية هي حل ديمقراطي لهذه الوحدة لانها تبقي على سيادة الدول وفي الوقت نفسه هي توضح بعض القواعد التي يجب اتباعها لتقاسم السلطة ولتقاسم السيادة.
 
باروزو تحدث في حواره مع يورنيوز كذلك عن الجهود التي تبذلها المؤسسات الاوروبية لدعم التشغيل اضافة الى مواضيع أخرى يمكنكم متابعتها في الحوار كاملا على موقعنا على شبكة الانترنت يورونيوز دوت نت.