عاجل

تقرأ الآن:

واشنطن بصدد اتخاذ "إجراءات حازمة" لحماية سفاراتها حول العالم


إسرائيل

واشنطن بصدد اتخاذ "إجراءات حازمة" لحماية سفاراتها حول العالم

مئات الفلسطينيين المنددين بالفيلم المسيء للإسلام، اشتبكوا أمس مع حرس الحدود الإسرائيلي فى القدس الشرقية، وألقوا بالحجارة والقنابل الحارقة على حاجز لهم، مما استدعى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

متحدثة باسم الشرطة، قالت إن نحو عشرين متظاهرا أصيبوا بجروح واختناقات، بسبب الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، الذي أطلقته شرطة الحدود.

و في سياق متصل، و بعد أسبوع من اندلاع موجة الاحتجاجات الغاضبة و العنيفة ضد المصالح الأمريكية في عدد من الدول العربية و الإسلامية، احتجاجا على فيلم مسيء للإسلام أنتج في الولايات المتحدة.، أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون أن بلادها بصدد اتخاذ اجراءات حازمة، لحماية بعثاتها الدبلوماسية حول العالم.

و مع اتساع رقعة الاحتجاجات المناهضة للولايات المتحدة في عدة بلدات باكستانية، قررت باكستان حجب موقع “يوتيوب” لمنع المواطنين من مشاهدة مقاطع فيديو من فيلم “ براءة المسلمين“، الذي اعتبر مسيئا للإسلام.

و قد أطلقت الشرطة الباكستانية الغاز المسيل للدموع لتفريق نحو ألفي متظاهر، كانوا يحاولون الاقتراب من القنصلية الأمريكية في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان، و التي شهدت أمس مظاهرات جديدة احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام و الرسول الكريم.