عاجل

تقرأ الآن:

زعيمة المعارضة في ميانمار تدعو إلى تخفيف العقوبات الأمريكية على بلادها


ميانمار

زعيمة المعارضة في ميانمار تدعو إلى تخفيف العقوبات الأمريكية على بلادها

خلال أول زيارة لها للولايات المتحدة منذ إنهاء إقامتها الجبرية في عام 2010، إلتقت أمس زعيمة المعارضة في ميانمار، أونغ سان سو تشي، وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون بمقر الخارجية الأمريكية.

سو شي، حذرت من أن الاصلاحات، التي جرت في بلادها اجتازت “ أول عقبة” فقط، مشيرة إلى أنها تؤيد تخفيف العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على ميانمار.

و قالت سو شي الحاصلة على جائزة نوبل للسلام في كلمة ألقاتها في المعهد الأمريكي للسلام في واشنطن: “ أؤيد تخفيف العقوبات لأنني أعتقد أن على شعبنا أن يبدأ في تحمل مسؤولية تقرير مصيرنا. أعتقد أننا يجب أن نعتمد على العقوبات الأمريكية للحفاظ على زخم تحركنا نحو الديمقراطية. فهذه العقوبات كانت أداة مفيدة لممارسة ضغوط على الحكومة العسكرية لميانمار، لكن الآن ينبغي أن يعزز الشعب الديمقراطية بنفسه”

زيارة زعيمة المعارضة في ميانمار للولايات المتحدة تستمر أسبوعين، حيث ستحصل على عدة جوائز تقديرا لنضالها الطويل من أجل الديمقراطية في الدولة المنبوذة سابقا، و التي استأنفت واشنطن العلاقات الدبلوماسية معها العام الماضي، حيث أرسلت أول سفير لها منذ عقود.

و في خطوة من الممكن أن تعزز العلاقات الآخذة في النمو مع الولايات المتحدة، أصدرت ميانمار أمس عفوا عن أكثر من خمسمائة سجين في عفو شمل ثمانين معارضا سياسيا.