عاجل

الصين و اوروبا، تبادل تجاري و ثقافي.

تقرأ الآن:

الصين و اوروبا، تبادل تجاري و ثقافي.

حجم النص Aa Aa

شوارع تعرف من رسوماتها و رموزها وابجديتها ىيطلق عليها اسم البلدات الصينية و فيها يتبضع الاوروبيون من المنتوجات الصينية .
الاستثمارات الصينية في الاتحاد الاوروبي بلغت السنة الماضية ما يقارب السبعة مليارات يورو و المواضيع التجارية ستكون معرض مناقشات في القمة الاوروبية الصينية التي ستعقد هذا الخميس في بروكسل.

العلاقات بين الصين و الاتحاد الاوروبي تدعمها زيادات في اعداد الطلبة فيدرس في اوروبا آلاف الصينيين و بالمقابل عديدون هم الاوروبيون الذين يتعلمون اللغة الصينية.

في مدينة انفرس anvers البلجيكية مدرسة صينية اوروبية لادارة الاعمال يرودها طلاب من جنسيات مختلفة و الدروس التطبيقية تتم في الصين.

ايزابيل ماركيز دا سيلفا جالت في المدرسة.
تقول شابة صينية تدعى Guilan Yang غيلان يانغ:“درَّست على مدى عامين و اكتشفت ان الفروقات الثقافية تؤدي الى بعض سوء الفهم و لذا وجب التأقلم بسرعة”.

الطالب بوبندر بادي Bhupinder Bedi اعطى مثلا عن التأقلم مذكرا بالمؤسسات التي لا تبيع ذات الاصناف في كافة البلدان كمحلات الوجبات السريعة التي تتأقلم باصنافها مع متطلبات كل بلد”.

هيان زهانغ Haiyan Zhang مدير برنامج المركز الصيني الاوروبي اشاد بالتبادل الاجتماعي منوها بتطور الصين في هذا المجال و قال:“بعد مرحلة التجارة الخارجية تعمل الصين لديمومة التطور من خلال التخطيط المدني المنسق مع اوروبا”.

القمة الاوروبية الصينية المقبلة ستحاول معالجة اسباب الحذر في العلاقات التجارية الأوروبية الصينية.