عاجل

تقرأ الآن:

كريستال: مبنى ببطارية ويعمل بالطاقة الشمسية


علوم وتكنولوجيا

كريستال: مبنى ببطارية ويعمل بالطاقة الشمسية

عملاق الإلكترونيات سيمانس يفتتح واحدا من أكثر المباني المتقدمة والصديقة للبيئة في العالم. تم بناءه على بعد مسافة صغيرة من الحديقة الأولمبية في لندن لتستخدم حيطانه المصنوعة من الزجاج والكريستال كشاشات للعرض. كريستال هو مبنى يعمل بالطاقة الكهربائية التي يتم توليدها عن طريق الطاقة الشمسية ومضخات الحرارة الأرضية. المبنى يتوفر أيضا على بطارية عملاقة تقوم بحفظ الطاقة وتخزينها واستخدامها عند الحاجة.

المهندسة المعمارية هاتي هارتمان:“لقد تم بناء أوتاد الطاقة وهي على بعد مئة وخمسين مترا تحت سطح الارض، مهمتها الإستفادة من الفرق بين درجة الحرارة في المبنى ودرجة الحرارة داخل الارض في كل موسم على حدى.”

داخل المبنى تمت اقامة معرض لإبراز التحديات التي تواجه المدن الحالية، كما أن المعرض يحاول تشجيع الزوار على الإستكشاف فالمشكلة حسب القائمين على المعرض تكمن في أن الباحثين لم يتمكنوا حتى الان من انتاج مواد للبناء تكون صديقة للبيئة.

هاتي هارتمان:“الكثير من الناس يقولون إن أبراج الزجاج أصبحت من بنايات الماضي، لكن تبقى للزجاج استخدامات عديدة كما أننا يمكننا توفير الكثير من الطاقة من خلال نوافذ الزجاج التي نستخدمها في البناء، نحن نتجه في المستقبل الى بناء مساكن ومباني كلها بالنوافذ التي تنتج الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية.”

عند رؤية الزجاج يبدو وكأنه شفافا لكنه مغطى بمادة تسمح بمراقبة مدى استقطاب أشعة الشمس لانتاج الطاقة الكهربائية، مبنى الكرسيتال يفتح للجمهور في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر.

اختيار المحرر

المقال المقبل
جديد عالم التصوير في معرض "فوتوكينا" بكولونيا

علوم وتكنولوجيا

جديد عالم التصوير في معرض "فوتوكينا" بكولونيا