عاجل

عاجل

شبكة اوربية لإرشاد الصناعيات

تقرأ الآن:

شبكة اوربية لإرشاد الصناعيات

حجم النص Aa Aa

تطوير الإمكانيات الهائلة للنساء لمواجهة الأزمة، في حين أن المرأة تمثل أقل من 35٪ من الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص في أوروبا. انها مهمة شبكة المرشدات المنتشرة في كافة انحاء أوروبا تقريباً. التقينا بواحدة منهن، هنا، في المجر.
نحن هنا في غرب المجر. ككل يوم، آدريان تذهب الى عملها في معمل لتصنيع الآت تدخل في صناعة وميكانيكية السيارات برفقة والدها . انه هو الذي قام بتأسيس هذه الشركة قبل 35 عاما.

اليوم، هذه الشركة التي تعد واحدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة، لديها 82 موظفا. العدد قد تضاعف مرتين عن العام 2005. ومبلغ الأعمال بلغ 5.2 مليون، أي ثمانية أضعاف..

منذ عشرة أعوام، أدريان تقوم ايضا بتعليم أساليب الإدارة، لذلك انظمت إلى (الشبكة الأوروبية للمرشدات). هذه الشبكة موجودة في 17 بلدا، هناك 200 مدربة، 12 منهن في المجر. منذ عام، آدريان تولت ارشاد امرأتين لتمويل أو تطوير شبكتهن.

ادريان كورونزي تقول: “ حافزي الرئيسي هو تبادل تجربتي في مجال الأعمال التجارية على الصعيدين الوطني والدولي، بشكل خاص في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بذلك سأتمكن من مساعدتهن على النجاح في أعمالهن”.

آدريان تتحدث اليهن هاتفيا مرة واحدة في الاسبوع على الأقل . وتلتقي بهن مرة واحدة في الشهر، اليوم برناديت جاءت لزيارتها.

برناديت اسست قبل عام شركة للكمبيوتر. كمعظم أصحاب المشاريع الجديدة، واجهت صعوبة في ادارة المحاسبة. انها ستتلقى المساعدة حول هذه النقطة بالتحديد..

برناديت فيسكو:“نتيجة كل هذا: الآن، بدات أعرف بالضبط ما يجب ان يقدم لي المحاسب وعلى ماذا يجب ان انتبه ، وكيف أخطط الأشياء للحصول على نتائج جيدة . “

ادريان كورونزي:“بفضل برنامج المرشدات هذا، نلتقي بأصحاب المشاريع الجديدة.
وأعتقد أن تاسيس مثل هذه الشبكة أمر مهم حقا. “

ادريان كورونزي: “ مفاتيح النجاح لا تتغير بالنسبة للمراة وللرجل. انها: الانضباط، والنهج الإيجابي، والقدرة على العمل مع فريق وبطبيعة الحال، الانفتاح الدائم على الابتكار . “