عاجل

عاجل

شباب بلا عمل

تقرأ الآن:

شباب بلا عمل

حجم النص Aa Aa

سؤال موجه من عمر، اسبانيا: “عمري 25 عاما، لدي شهادة ماجستير.الآن، كمعظم الشباب في أوروبا، لا أعرف ماذا أفعل أو إلى أين أذهب للحصول على عمل. درسنا للحصول على مستقبل جيد،. لكننا لا نستطيع أن نرى أي مستقبل. هل لأوروبا خطة لمساعدتنا؟ “

ثيوسباربوم: ، خبير اقتصادي، مكتب العمل الدولي: “للأسف ما يحدث للشاب اليوم، ليس في اسبانيا فقط. ما نراه في اوربا ككل هو أن معدل البطالة بين الشباب ارتفع من 15.8٪ في عام 2007 إلى حوالي 22.5٪ في يوليو/تموز (2012).

اسبانيا حالة خاصة صعبة . أنها واحدة من البلدان القليلة التي أكثر من نصف الشباب فيها يبحثون عن عمل، انهم عاطلون عن العمل.المهم هو تحسين الاقتصاد باكمله للحصول على النمو مجدداً.

علينا ان ندرك أنه حتى في أفضل الأوقات، في سوق العمل، غالبا ما يمضي الشباب المزيد من الوقت للعثور على وظيفة. انهم يفتقرون الى الخبرة وفي كثير من الأحيان لا شبكة لديهم لبدء العمل.

من الخيارات التي يجب النظر اليها هي خيار “مخطط لضمان عمل الشباب “. يقدم للشباب بعض الفرص الملموسة، اما خيار الذهاب إلى التدريب أو توفير بعض الوظائف التي تمكنهم من عدم مواصلة البحث عن وظيفة وهذا حافز لهم…

يمكن تقديم فرصة مؤقتة لتحسين الواقع وتوفير شبكات ومنحهم بعض الآمال المستقبلية.

لكن ما نراه الآن، غير كاف ويتعين عمل المزيد . نعتقد أنه ستكون هناك بعض الصعوبات في السنوات المقبلة. على المستوى العالمي ، التوقعات الآن تشير الى عدم وجود أي تحسن في معدلات البطالة بين الشباب. لكن ما نراه الآن، غير كاف ويتعين عمل المزيد . نعتقد أنه ستكون هناك بعض الصعوبات في السنوات المقبلة. على المستوى العالمي ، التوقعات الآن تشير الى عدم وجود أي تحسن في معدلات البطالة بين الشباب. في أوروبا هناك تحسن على المدى المتوسط، ولكنه جزئي لأن بعض الشباب تخلوا عن سوق العمل، وبذلك لا يتم درجهم في إحصائيات البطالة.

ان رغبتم بطرح اسئلتكم، الرجاء الضغط على الرابط.