عاجل

تقرأ الآن:

المسلسل التلفزيوني "هُوْمْلاَنْدْ" يفوز بجائزة "إيمي" ويُطيح بـ: "مَادْ مَانْ"


العالم

المسلسل التلفزيوني "هُوْمْلاَنْدْ" يفوز بجائزة "إيمي" ويُطيح بـ: "مَادْ مَانْ"

مسلسل “هوملاند” (الوطن) التلفزيوني يطيح بنظيره “مادْ مان” (الرجل المجنون) بحصوله على جائزة إيمي أووردز لأفضل مسلسل تلفزيوني درامي في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مساء الأحد في مدينة لوس آنجلوس الأمريكية.

جائزة أفضل تمثيل كانت من نصيب بطليْ مسلسل “هُوْمْلاندْ” الأمريكية كلير دِيْنْزْ (Claire Danes) والبريطاني دامينْ لِويس (Damian Lewis).

“ماد مان” الذي فائز لثلاثة أعوام على التوالي بجائزة أفضل مسلسل في هذه المنافسة عاد خالي اليدين بعد أن اختارت لجنةُ التحكيم تكريمَ المسلسلات التي تحكي الهموم الواقعية المعاصرة بتعقيداتها السياسية والعسكرية.

“هوملاند” يتناول قصة موظَّفة لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية “سي آي إي” تحقق حول جنديٍّ أمريكي يُشتبَه فيه الإعدادُ لتنفيذ هجمات ضد بلاده.

“مودرن فاميلي” (الحياة العصرية) نال جائزة أفضل مسلسل كوميدي للعام الثالث على التوالي، ويتعرض لزخم حياة ثلاث عائلات وأطفالها.

الممثلة جوليان مور تحصلت على جائزة أفضل ممثِّلة في فيلمٍ تلفزيوني عن دورها في “غِيْمْ تْشْانْجْ” (Game Change) التي تقمصت خلاله شخصية السياسية الجمهورية سارة بايْلِنْ. جوليان مور قالت مُعلِّقةً عن الفيلم:

“هذه القصة ليست عن سارة بايل بقدر ما هي عن سير السياسة في بلادنا، وأعتقد أنها تكتسي أهميةً بالغة الآن في ظل هذه السنة الانتخابية وتُعطي فكرة عن كيفية اختيار قادتنا السياسيين، وهو ما تطلب مني أن أُقدِّم أقصى ما يمكن في هذا المسلسل”.

جائزة أفضل ممثل مساعد فاز بها كلٌّ من إيريك ستونستريت (Eric Stonestreet) وجولي بُوين (Julie Bowen) عن دورهما في هذا المسلسل.

أما جون ستيوارت فقد حاز جائزةَ إيمي العاشرة على التوالي على برنامجه الساخر “ذي دِيْلي شو” (The Daily Show).