إغلاق
دخول
رجاءا كتابة بيانات الدخول

أو تسجيل حساب جديد

هل نسيت كلمة السر؟

Skip to main content

فرق موسيقى البوب الكورية الجنوبية تبحث عن العالمية
close share panel

شارك هذا المقال

Twitter Facebook

موسيقى البوب الكورية الجنوبية المعروفة اختصارا بكلمة “كاي بوب” حققت في السنوات الاخيرة انتشارا عالميا واسع النطاق. فقد اكتسبت فرق البوب الكورية رواجا كبيرا في شرق آسيا معتمدة في ذلك على مواقع الكترونية معروفة على غرار يوتيوب وفيسبوك وتويتر للتعريف بأعمالها.
مجموعة “ووندر غيرلز” الذي تكونت عام 2007 هي واحدة من هذه المجموعات الموسيقية التي تمكنت من ايجاد مكان لها في صناعة موسيقى البوب الامريكية.

سون: مجموعة ووندر غيرلز
“ منذ صغرنا ونحن نستمع الى موسيقى البوب الامريكية. نجحنا في التعريف بموسيقانا في كوريا وفي آسيا وقد كان من الضروري أن نحاول التعريف بها في أماكن أخرى.”

“ووندر غيرلز” قامت مؤخرا بتسجيل اغنية بالتعاون مع المغني أكون حيث تسعى المجموعة الى استغلال ظهور المغني الامريكي لتحقيق نجاح عالمي.

ليم: ووندر غيرلز

“ لقد كان شرفا كبيرا بالنسبة لنا. فنحن نستمع كثيرا الى موسيقى اكون. لقد التقينا به شخصيا وكان ودودا جدا ورائعا.”

مجموعة “توانتي وان” الغنائية هي مثال اخر لنجاح موسيقى البوب الكورية الجنوبية في تحقيق نجاح خارح حدود بلدهم فقد تمكنت هذه المجموعة من احياء العديد من الحفلات في الولايات المتحدة الامريكية وهي تقوم حاليا بجولة غنائية في اليابان كما حققت نسبة مشاهدة على موقع اليوتيوب فاقت الثلاثمئة مليون مشاهدة.

جي ال: مجموعة توانتي وان

“ الانترنت واليوتيوب تلغي كل الحواجز, والموسيقى لديها القدرة كذلك على الغاء الجواجز وهذا ما نسعى اليه عبر الموسيقى.”

الفرقة تكونت قبل ثلاث سنوات من طرف مجموعة من المغنيات اللواتي حققن نجاحا كبيرا في مسيرتهن الفنية قبل الانضمام الى المجموعة التي تامل في تسجيل ألبوم باللغة الانجليزية بداية العام المقبل.

جي ال: توانتي وان

“ سنقوم باصدار البوم جديد في كوريا قريبا’ غير اننا نأمل في تسجيل اغنية واحدة على الاقل في هذا الالبوم باللغة الانجليزية حتى يتعود الناس على هذه الاغاني.”

فريق “بسيز” لا يحتاج في المقابل الى الغناء باللغة الانجليزية فاغنية “غانغنام ستايل” شوهدت اكثر من 220 مليون مرة على اليوتيوب كما حققت هذه الاغنية نجاحات تجارية كبيرة في الاسواق العالمية.

Copyright © 2014 euronews

للمزيد حول: