عاجل

صاحب موقع "كيم دوت كوم" يتلقى اعتذارا من رئيس حكومة نيوزيلندا على حبسِه

تقرأ الآن:

صاحب موقع "كيم دوت كوم" يتلقى اعتذارا من رئيس حكومة نيوزيلندا على حبسِه

حجم النص Aa Aa

كيم شميدت، المعروف بـ: “كيم دوت كوم” الألماني المقيم في نيوزيلندا وصاحب الموقع الإلكتروني الذي يحمل الاسمَ ذاتَه يتلقى اعتذارا رسميا من رئيس حكومة نيوزيلندا على الاعتقال والحبس الذي تعرض له، وذلك بعد ما تبين أن مصالح الأمن لم تحترم القانون في مراقبتها هذا الشخصَ.

رئيس الحكومة النيوزيلندية جون كِيْ:

“بطبيعة الحال، أقدم اعتذاري للسيد “دوت كوم” وللنيوزيلنديين. لقد كنت واضحا بما يكفي مع مدير الـ: “جي سي آس بي” (جهاز الأمن السري) الذي أبلغتُه إلى أيِّ حدٍّ أنا منزعجٌ. بصراحة، لقد هالني ما رأيت”.

كيم دوت كوم صاحب الموقع الإلكتروني “ميغا آب لود دوت كوم” لتحميل الأفلام والموسيقى متابع قضائيا في الولايات المتحدة الامريكية بتهمة الاعتداء على حقوق التأليف وجنيِ مائةٍ وأربعين مليونَ يورو بشكل غير قانوني، برأيها، على حساب المُبدعين.
مصالح الأمن السري النيوزيلاندية تجسست بطلب من الشرطة على كيم شميدت بشكل غير قانوني ورصدت مكالمات هاتفية دون حق، انتهت باعتقاله بطلبٍ من الشرطة الفيدرالية الأمريكية في بيته النيوزيلندي في بداية العام الجاري وحبسِه لمدة شهر قبل الإفراج عنه بكفالة في انتظار حسم القضاء في إمكانية تسليمه من عدمها لواشنطن في شهر مارس/آذار المقبل.